"الأعلى للتخطيط": الانتهاء من إعداد "الخمسية التاسعة" خلال الشهرين المقبلين

الرُّؤية - فايزة الكلبانيَّة

كَشَفَ معالي سُلطان بن سالم الحبسي أمين عام المجلس الأعلى للتخطيط، أنَّه سيتم خلال الشهرين المقبلين الانتهاء من إعداد خطة التنمية الخمسية التاسعة (2016-2020م).. مشيرا إلى أنَّ الخطة التي يجري إعدادها حاليا تمَّ تقسيمها لمجموعة من القطاعات الرئيسية والقطاعات المساعدة لتتكامل في خطة واحدة.

ورَعَى معالي سلطان بن سالم الحبسي، أمس، انطلاقَ فعاليات حلقة العمل الثالثة لخطة التنمية الخمسية التاسعة، التي تسعى إلى الإفادة من الخبرات الدولية فيما يتعلَّق برسم الخطة. وتنظِّم الحلقة الأمانة العامة للمجلس، وبالتعاون مع خبراء من جامعة هارفارد، بمُشاركة عددٍ من أصحاب السمو والسعادة والمسؤولين في مُختلف الجهات الحكومية؛ وذلك في إطار الإعداد للخطة الخمسية التاسعة.

وقال معاليه: إنَّه سيتمُّ خلال هذه الحلقات عَرْض العديد التجارب الدولية، والأخذ بما يُمكن الاستفادة منه، ويتناسب مع وَضْع السلطنة من الناحية الاقتصادية والمالية؛ لكون بعض المقومات تختلف من دولة لأخرى.

وتناقشُ الحلقة -التي تستمر يومين- موضوعَ تحليل موقع السلطنة في حيِّز المنتجات العالمية وهي تركز على القطاعات الواعدة والتحديات التي تواجه سياسات التنفيذ في الاقتصاد العماني، وتشخِّص عناصر ومقومات النجاح في الاقتصاد العماني والمنهجية المقترحة لتنفيذ الإستراتيجيات "المعقدة".

تعليق عبر الفيس بوك