88 مشاركا في ملتقى القرية الهندسية بمدرسة بلاد الشهوم للتعليم الأساسي

عبري - ناصر العبري

نظَّمت جماعتي العلوم والمجال الثاني في مدرسة بلاد الشهوم للتعليم الأساسي (1-12)، ملتقى القرية الهندسية بإشراف مديرة المدرسة راية الشهومية، وحليمة المجرفية معلمة الفيزياء، ومنار السعيدية معلمة الكيمياء، واشتمل الملتقى على فعاليتين، وافتُتح بعرض مرئي لقصة القرية الهندسية ونقاش حول الكهرباء وتاريخها.

وتناولتْ الفعالية الأولى "مدخل إلى أساسيات الفيزياء" بإشراف المهندس مهند راشد الرحيلي، وشمل المستوى الطلاب من الصف الأول إلى الصف السادس، وبلغ عددهم 88 مشاركا لتعلم أساسيات الفيزياء وإجراء مجموعة من التجارب باستخدام حقيبة مدخل في عالم الإلكترونيات "تكتك الفيزيائية"، وتجاوب الطلاب مع الفعالية في أجواء من التنافس بين المجموعات.

وأشرف على الفعالية الثانية المهندس محمود الإسماعيلي، واستهدفتْ الطلاب من الصف السابع إلى الثاني عشر، وبلغ عددهم 51 مشاركا أجروا 15 تجربة؛ من بينها: الوصلة الضوئية الثنائية (LED)، واللوح التجريبي (board)، والتوصيل على التوازي، والتوصيل على التوالي، وتجارب المقاومات، والمقاومة الضوئية (LDR)، وتجربة المكثف، إلى جانب التعرف على القطع الأساسية في عالم الإلكترونيات ووظائف القطع الأساسية ورمزها الفيزيائية وتركيب الدوائر الإلكترونية على اللوح التجريبي.

وأشاد المشاركون بالمادة المعروضة والتجارب التي تم تنفيذها. وفي نهاية الملتقى، تم توزيع شهادات شكر على مهندسين القرية الهندسية والمدارس المشاركة أسماء بنت الصلت، ومدرسة بات للتعليم الأساسي، ومدرسة كهنات للتعليم الأساسي.

تعليق عبر الفيس بوك