لجنة تحكيم جائزة الرؤية لمبادرات الشباب تبدأ تقييم مشاركات 271 مبدعا ومبتكرا

الرؤية- فايزة سويلم الكلبانية

عقدت لجنة تحكيم "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب"، مؤخرًا اجتماعها الأول بمقر الجريدة الرئيسي بالخوير، وجرى خلال الاجتماع استعراض مراحل الجائزة، وتصنيف المشاركات؛ توطئة لبدء عملية التحكيم واختيار الفائزين.
وقال حاتم الطائي رئيس تحرير جريدة "الرؤية" أمين عام جائزة الرؤية لمبادرات الشباب، إنّ عدد المتقدمين للجائزة بلغ 271 مشاركًا ومشاركة، في فروع الجائزة الثمانية، مشيدًا بإقبال الشباب غير المسبوق على المشاركة بالجائزة في نسختها الثانية. وأضاف أنّ لجنة التحكيم تطرقت خلال اجتماعها الأول إلى عدد من التفاصيل المتعلقة بالجائزة؛ ومتابعة سير العمل فيما يخص الحفل الفني الذي يحمل عنوان "أغني للوطن" مواكبة لاحتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ 44 المجيد؛ حيث يحيي الحفل نخبة من المشاركين والمتقدمين للمشاركة في الجائزة في مجال الأغنية، خلال الفترة المقبلة من نوفمبر الجاري، كما سيصاحب حفل تكريم الفائزين بالجائزة، معرض للمبتكرين المشاركين باختراعاتهم وأعمالهم في فئة المجال العلمي، بهدف تسليط الضوء على هذه الابتكارات والتعريف بها.

وأوضح أنّ لجنة التحكيم ناقشت آليات ومعايير التقييم التي سيتم اتباعها في تحكيم الأعمال المشاركة.. حيث إنّ أعضاء اللجنة باشروا تقييم المشاركات كلٌّ حسب اختصاصه.

وفصّل الطائي قائلاً إنّ المشاركات تنوعت بين الفردية والجماعية؛ حيث بلغت المشاركات في مجال الثقافة والأدب والتي تمّ تخصيصها لــ"أدب الأطفال" نحو 24 مشاركة، فيما بلغت المشاركات في فرع أفضل مشروع تنموي 31 مشاركة، و68 مشاركة في المجال العلمي، وبلغت المشاركات في المجال الإعلامي 39 مشاركة، وفي مجال العمل التطوعي بلغ عدد المشاركات 45 مشاركة، أما المجال الإلكتروني فقد بلغ 22 مشاركة، فيما حظي مجال الأغنية بـ 26 مشاركة وبلغت المشاركات في المجال الرياضي 16 مشاركة.

من جانبه قال ماجد بن علي بن محمد المرزوقي مطرب وملحن وعضو لجنة التحكيم بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب - مجال الفنون المتمثل بــ"الأغنية" إنّ جائزة الفنون تعد رافدًا جديدًا يضاف للأغنية العمانية وبابا نتمنى أن يتّسع للأغنية بكل ما تحمله من طموحات للوصول إلى خارج النطاق المحلي، وبين أنّ عدد المتقدمين حالياً في مجال الفنون وبالتحديد "الأغنية" بلغ 26 مشاركًا، حيث سيتم اختيار 8 أعمال، وسيحصل 3 متأهلين على المراكز الثلاثة الأولى وسيتم تكريم مشاركين اثنين من مجموع المتأهلين في حفل جائزة الرؤية لتكريم أصحاب المبادرات. مشيرًا إلى أن عمليات الفرز المبدئية للأغاني المقدمة تمّت بالاعتماد على لجنة فنية مكونة من 6 أعضاء وهم : حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية، وماجد بن علي المرزوقي مطرب وملحن، وندى بنت محمد البلوشية رئيسة قسم الموسيقى بإذاعة الشباب، وأسعد بن أحمد الرئيسي موزع موسيقى وملحن ومخرج إذاعي بإذاعة الشباب وإيمان الحريبية ومدرين المكتومية صحفيات بجريدة الرؤية ومهتمات بمجال الأغنية.

وأشار المرزوقي إلى أنّ اللجنة اقترحت أن تتم إتاحة الفرصة للمتأهلين لتقديم أنفسهم في حفل فني سيواكب احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد 44، مما يحقق لهؤلاء الفنانين اللقاء المباشر بالجمهور.

الجدير بالذكر أنّ لجنة تحكيم جائزة الرؤية لمبادرات الشباب لعام 2014 تتكون من كلٍ من: حاتم الطائي رئيس تحرير جريدة "الرؤية" أمين عام جائزة الرؤية لمبادرات الشباب، وجوخة الحارثية في مجال الثقافة والآداب، وماجد بن علي المرزوقي في مجال الفنون، وعبد الله البحراني في المجال الإلكتروني، وحمد بن صالح المخيني في مجال المشاريع التنموية والدكتور أشرف بن طالب الهنائي في المجال العلمي، وعبد الله خميس البلوشي في مجال الإعلام، وخالد الحريبي في مجال العمل التطوعي وخدمة المجتمع وهشام العدواني في مجال الرياضة.

تعليق عبر الفيس بوك