الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

خبر : استمرار تلقي طلبات المشاركة في "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب".. ولجنة التحكيم: الكفاءة معيار الفوز

الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 02:38 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - خاص

تواصل جريدة الرؤية تلقي طلبات المشاركة في جائزة الرؤية لمبادرات الشباب في نسختها الثانية، فيما قال أحد أعضاء لجنة التحكيم في الجائزة إنّ الكفاءة هي معيار اللجنة الرئيسي لاختيار الفائزين.

واختتمت مؤخرًا الجولات التعريفية بالجائزة التي نظمتها الجريدة، وجابت مختلف ولايات السلطنة، حيث زارت القافلة التعريفية 11 ولاية ضمت: مسقط وإبراء والرستاق ونزوى وخصب ودبا وصلالة وصحار وصور وعبري وكان الختام في ولاية مصيرة. وحظيت الجولات التعريفية بحضور واسع من قبل المهتمين بالمشاركة وعدد من رواد الأعمال والمسؤولين في كل ولاية، وذلك بالتعاون مع الراعي الحصري للجائزة شركة أوكسيدنتال عُمان "أوكسي عمان"، انطلاقاً من إيمانها العميق بدورها في النهوض بالمجتمع في إطار المسؤولية الاجتماعية.

وفي بداية تدشين الجائزة، رعى صاحب السُّمو السيّد فارس بن تركي آل سعيد، حفلَ الإعلان عن الجائزة وذلك بالنادي الثقافي في القرم بمسقط. وشهد الحفل إعلان شروط الترشح للجائزة، وتفاصيل المجالات الثمانية المتاحة للشباب للتنافس على جوائزها، بواقع 3 جوائز لكل مجال، إلى جانب جدول الجولة التعريفية بالجائزة والحلقات التدريبية المصاحبة والمخصصة لرواد الأعمال.

وعقد ثاني اللقاءات التعريفية بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب، في ولاية دباء، برعاية الشيخ سيف بن خلفان السيابي نائب والي دباء، وبحضور رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان فرع خصب وجمع من الشباب والراغبين في التسجيل بالمسابقة. وألقى حامد بن محمد زمان الرئيسي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان فرع مسندم، كلمة؛ أشار فيها إلى أهمية هذه الجائزة التي تساهم بشكل بارز في خدمة المجتمع، وتأتي انطلاقًا من فكرة "إعلام المبادرات"، لافتاً إلى أنّ كلَّ الجهود المبذولة لخدمة القطاع الخاص تساهم في دعم إبداعات الشباب. واستضافت مسندم ثالث الندوات التعريفية بجائزة الرؤية لمدة يومين، وأقيمت الندوة التوعوية الأولى، في فندق جولدن توليب بولاية دبا، بحضور الشيخ سيف بن خلفان السيابي نائب والي دبا، وأقيمت الندوة الثانية بمقر فرع غرفة تجارة وصناعة عمان في خصب، بحضور الشيخ حمد بن سعيد المعمري نائب والي خصب، وعدد من المسؤولين وأصحاب وصاحبات الأعمال والمهتمين.

وفي ولاية صور، كانت رابع الندوات التعريفية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان، حيث نظمت "الرؤية" ندوتها في كليّة العلوم التطبيقية، تحت رعاية نائب والي صور، وحضور عدد من المسؤولين وأصحاب وصاحبات الأعمال.

وفي الرستاق، أقيمت الندوة التعريفية تحت رعاية سعادة الشيخ زايد بن خلفان العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الرستاق، وألقى حاتم بن حمد الطائي المدير العام رئيس تحرير جريدة الرؤية كلمة أشار فيها إلى أهمية المسابقة من أجل دعم مبادرات الشباب المبتكرين والمتميزين وتحفيزهم، ودفعهم لبذل المزيد من العطاء.

وسلط التليفزيون العماني الضوء على الجولة التعريفية السابعة لـ "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" بمحافظة البريمي، ورعى الفعالية سعادة الشيخ سالم بن حمود المعمري والي محضة، بحضور الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي رئيس مجلس إدارة كليّة البريمي الجامعية، والسيّد علي بن بدر البوسعيدي، وعدد من طلاب كليّة البريمي والمدارس.

وفي ظفار، رعى سعادة الشيخ عبد الله بن سيف المحروقي نائب محافظ ظفار البرنامج التعريفي لجائزة الرؤية لمبادرات الشباب في محطته التاسعة، بحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والولاة ومديري العموم بعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة وأبناء المحافظة من الموهوبين والمبدعين.