جامعة صحار تحتضن المحطة السادسة من اللقاءات التعريفية بـ «جائزة الرؤية لمبادرات الشباب»

الرؤية - عهود المقبالية

احتضنت جامعة صحار المحطة السادسة من اللقاءات التعريفية بـ «جائزة الرؤية لمبادرات الشباب» التي تنظمها جريدة "الرؤية" للعام الثاني على التوالي، وتأتي هذه النسخة برعاية حصرية لشركة أوكسيدنتال عُمان «أوكسي عُمان".

تخلَّل حفل الافتتاح تقديم فيلم تعريفي عن مسيرة «جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" وألقى الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري مساعد رئيس جامعة صحار للموارد البشرية كلمة أعرب فيها عن سعادته باحتضان الجامعة لهذه الفعالية التعريفية من جانب جريدة الرؤية.

وقال: إن الجهود التي تبذلها هذه المؤسسة الإعلامية الرائدة تقوم على نهج متفرد اختطته لنفسها وهو إعلام المبادرات وهو جهد مشكور ويؤتي ثماره من خلال الأثر الإيجابي الذي تحدثه هذه المبادرات في شتى مناحي الحياة.

وأوضح أنّه على ثقة بأنّ هذه النسخة من جائزة الرؤية لمبادرات الشباب سوف تحظى باهتمام كبير بين هذه الفئة نظرا للسمعة الطبية التي خلفتها النسخة الأولى وإضافة فئات جديدة للتنافس.

ومن جانبه قدَّم محمد رضا اللواتي مدير الموارد البشرية في جريدة «الرؤية»، عرضاً مرئيًّا أوضح فيه أنّه تمّ تحديد ثمانية مجالات للمنافسة في النسخة الثانية من الجائزة وثلاثة مراكز لكل مجال، بمجموع 24 جائزة مالية، وأشار إلى أنّ مجالات «جائزة الرؤية لمبادرات الشباب» الثمانية تتضمَّن: المجال العلمي، و الثقافة والآداب، والفنون وأفضل مشروع إعلامي، وأفضل مشروع إلكتروني والمجال الرياضي والأعمال التطوعية وأفضل المشاريع التنموية.

وبيَّن اللواتي أن «جائزة الرؤية لمبادرات الشباب» هذا العام تحمل في طياتها عددًا من المبادرات والفعاليات المصاحبة، بجانب جولة تعريفية بالجائزة وحلقات تدريبية مصاحبة مخصَّصة لرواد الأعمال حيث ستجوب هذه الحلقات مُختلف محافظات السلطنة وتأتي «جائزة الرؤية لمبادرات الشباب» ضمن استراتيجية جريدة «الرؤية» لتبني نهج «إعلام المبادرات»، والتفاعل مع أولويات وقضايا المجتمع الحيوية، وتمثل شريحة الشباب واحدة من الفئات التي توليها الرؤية جلَّ اهتمامها، وتعمل على تحفيزها نحو مزيد من العطاء .

بعدها قدم إسحاق بن هلال الشرياني رئيس مركز الطموح الشامخ محاضرة بعنوان "العمل الحر وثقافة ريادة الأعمال" أوضح من خلالها عددًا من الرسائل موجهة للشباب المثابر المحب لأهله ووطنه ومنها التوكل على الله تعالى والثقة بالنفس والصدق والأمانة والصبر واقتناص الفرص وعدم التسويف واستشهد بالقصص الواقعية وحكايات من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة والراشدين وأكد الشرياني أن القراءة والإطلاع والتركيز في مجال واحد هو النجاح.

تعليق عبر الفيس بوك