إنزال كميات من الأسماك في الأسواق ضمن "خطة التسويق"

مسقط- الرؤية

تواصل أمس تنفيذ خطة التسويق السمكي في المحافظات لفصل الصيف للعام الجاري، والتي تنفذها وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالتعاون مع شركات بيع وتسويق الأسماك، بين شهري يونيو وأغسطس.

وشهد أمس إنزال كميات من الأسماك بمختلف أنواعها في أسواق عدد من الولايات في محافظات: الداخلية والظاهرة والبريمي على أن يستكمل العمل صباح اليوم الثلاثاء، إنزال كميات الأسماك في عدد من أسواق ولايات محافظتي شمال وجنوب الباطنة.

وتتضمن خطة التسويق السمكي برنامج عمل مشترك بين الوزارة وشركات بيع وتسويق الأسماك لتغطية القرى في الولايات بالمحافظات لتوفير الأسماك في منافذ البيع في مقرات شركات بيع وتسويق الأسماك وفي الأسواق السمكية ومنافذ ومحلات بيع الأسماك في القرى والولايات وبرنامج العمل المشترك للخطة مرتبط بجدول زمني مبرمج على مدى أيام الأسبوع ويركز على التجمعات ذات الكثافة السكانية الكبيرة في القرى بالولايات في محافظات سلطنة عمان وحجم الطلب على الأسماك من قبل المستهلكين.

وتهدف خطة التسويق السمكي لفصل الصيف والتي تتصف بالمرونة والانسيابية إلى: التوازن بين العرض والطلب وثبات الأسعار في الأسواق السمكية المحلية والأخذ في الاعتبار عنصري المكان والزمان ومتابعة حركة الشراء من قبل المستهلكين ورغباتهم في المنتجات السمكية وتوفير إمدادات الأسماك وفقاً لحركة الشراء من المستهلكين والعمل على سد أي نقص متوقع في الأسواق المحلية في محافظات سلطنة عمان سواء في حالة ارتفاع الطلب أو قلة المعروض من الأسماك لأية ظروف طبيعية محتملة كتقلبات الطقس وحالة البحر وارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف مما قد يحد من عمل أسطول الصيد الحرفي في مهنة صيد الأسماك.

وتقوم المديرية العامة للتسويق الزراعي والسمكي بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمتابعة تنفيذ الخطة مع شركات بيع وتسويق الأسماك والعمل المستمر على زيادة عدد منافذ ومحلات بيع وتسويق الأسماك المشاركة في تنفيذ الخطة في القرى والولايات في المحافظات.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة

z