لقاءات مع 100 شركة صينية لإبراز مكانة السلطنة بسوق السفر

22 مؤسسة سياحية عُمانية تستعرض برامجها في جولة ترويجية بشنغهاي

 

 

 

◄ وكيل "السياحة" يبحث تعزيز التعاون مع مجموعة "Trip.com" العالمية

 

مسقط- الرؤية

انطلقت بمدينة شنغهاي ثاني محطات الجولة الترويجية التي تنظمها وزارة التراث والسياحة في الصين، بوفد يترأسه سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، وذلك بعد نجاح الجولة التي أقيمت في بكين.

وتستمر الجولة حتى 5 ديسمبر 2025؛ بمشاركة ممثلي 22 من مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العُماني، إلى جانب حضور واسع من الشركات الصينية العاملة في تنظيم الرحلات والسفر والتسويق السياحي.

والتقى سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي- خلال حلقة العمل في شنغهاي- جيمس تانغ النائب الأول لرئيس مجموعة Trip.comالعالمية، وجرى خلال المقابلة استعراض مجالات التعاون المشترك، وبحث فرص تعزيز حضور سلطنة عُمان على منصات السفر العالمية التابعة للمجموعة، التي تُعد من أكبر شركات السفر الإلكترونية في العالم وتمتلك تأثيرًا واسعًا في السوق الآسيوي والسوق الصيني على وجه الخصوص. كما عقد سعادته، سلسلة من اللقاءات مع نخبة من الشركات المتخصصة في مجال السفر والسياحة وعدد من الشركات الاستثمارية في مجال الفندقة ومجال الطيران.

وشملت اللقاءات مجموعة فنادق جينجيانغ الدولية، إحدى أكبر المجموعات الفندقية في الصين التي تدير فنادق بمختلف الفئات وتقدّم خدمات متكاملة تشمل السفر والسياحة، بالإضافة إلى مجموعة "علي بابا" وشركة "فليجي" التابعة لها، والتي تعد من أبرز المنصات الرقمية للحجز السياحي في الصين، إضافة إلى مجموعة شنغهاي التي تقدم خدمات سياحية متكاملة للسياح الأجانب، لمناقشة خطوط الطيران وبحث سبل التعاون في مجال السفن السياحية.

كما‎ التقى سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي بمعالي جاو تشنغ نائب وزير الثقافة والسياحة في جمهورية الصين الشعبية، وتناول اللقاء أهمية تدشين الخط الجوي المباشر الجديد لشركة China Eastern Airlines بين مسقط وبكين، وبحص إمكانية توسيع شبكة الرحلات المباشرة خلال المرحلة المقبلة لتشمل مدنًا صينية أخرى. ‎واستعرض الطرفان فرص تعزيز التعاون المشترك في القطاع السياحي، إلى جانب الاستفادة من اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات بين مواطني البلدين في دعم النمو السياحي، وتسهيل التنقل، ورفع معدلات التبادل السياحي والثقافي خلال السنوات المقبلة.

وتهدف هذه الجولة إلى تعزيز مكانة سلطنة عُمان في السوق الصينية، من خلال بناء علاقات جديدة مع شركات السفر، وتطوير برامج سياحية تستجيب لتوجهات السائح الصيني الذي أظهر اهتمامًا متزايدًا بالوجهات التراثية والبيئية.

وشهدت حلقة العمل حضورًا لافتًا من مسؤولي شركات تنظيم الرحلات ومنصات الحجز الإلكتروني والمؤسسات المتخصصة في سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض (MICE)، إضافة إلى مؤثري منصات التواصل الاجتماعي الصينية الذين يؤدون دورًا رئيسيًا في توجيه اختيارات المسافرين.

وتضمنت فعاليات شنغهاي تنظيم جلسات أعمال ثنائية جمعت الشركات العُمانية بنحو 100 شركة سفر وسياحة صينية، تم خلالها استعراض المنتجات السياحية العُمانية من سياحة المغامرات، والسياحة التراثية، والسياحة البيئية، والسياحة الفاخرة.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة

z