"جهاز الرقابة" يطلق تطبيقًا إلكترونيًا لتعزيز مشاركة المجتمع في مكافحة الفساد

 

مسقط- الرؤية

أطلق جهاز الرقابة المالية والإدارية تطبيقه الإلكتروني المطّور الرسمي على أجهزة الهواتف المحمولة، ليكون خطوة جديدة نحو تطوير قنوات التواصل مع المجتمع وتعزيز مشاركة المواطنين والمقيمين في دعم الرقابة الفعالة.

وقال وضحة بنت سعيد الوضاحية رئيسة قسم النظم والتطبيقات بالجهاز، إن تطبيقات الهواتف الذكية للمؤسسات تُحدث فرقًا في الوصول للمعلومات والخدمات، مشيرةً إلى أن تطبيق جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يتميز بتلبيته لاحتياجات المستخدمين، من خلال تجربة المستخدم السلسة والآمنة تضمن للمستخدم سهولة الوصول إلى الخدمات التي يقدمها الجهاز بطريقة مباشرة وبشكل أسرع، بالإضافة إلى اعتماد التطبيق على أعلى المعايير للحفاظ على سرية البيانات.

وضحى الوضاحية.jpg
 

وأضافت أن التطبيق جرى تحديثه وفقًا لمجموعة من المعايير المعترف بها دوليًا، لضمان جودة الأداء وسهولة الاستخدام وأمان البيانات، إذ يُعد التطبيق أداة مهمة وفي تعزيز التعاون بين الجهاز والمجتمع، من خلال إتاحة الفرصة للإبلاغ والمساهمة في حماية المال العام ورفع كفاءة الأداء المؤسسي.

وذكرت الوضاحية أن التطبيق يحتوي على عدة نوافذ وهي: نافذة الشكاوى والبلاغات حيث تتكون النافذة من جزئين: تقديم الشكاوى، ويتم فيه تقديم الشكاوى المتعلقة بحق من حقوق مقدم الشكوى، ويمكن من خلال هذا الجزء تقديم الشكوى وتتبع حالة الشكوى بعد تقديمها، بالإضافة إلى تقييم الخدمة والاطلاع على نتائج التقييم، أما الجزء الثاني فيتعلق بتقديم البلاغات والتي من خلالها يتم تقديم البلاغات المتعلقة بالمصلحة العامة.

وأشارت الوضاحية إلى أن التطبيق يحتوي على نافذة "وعي" الخاصة بتقديم طلب تنفيذ محاضرات أو ورش عمل للجهات المشمولة برقابة الجهاز، وطلبة التعليم العالي والمدارس، ومؤسسات المجتمع المدني، وكذلك نافذة عن الجهاز تضم معلومات تعريفية عن جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، علاوةً على نافذة الأخبار ويتم خلالها تحديث يومي لأخبار وفعاليات وأنشطة الجهاز، ويدعم التطبيق اللغتين العربية والإنجليزية، مع إمكانية تخصيص المظهر من خلال الاختيار بين الوضع الليلي أو النهاري، بالإضافة إلى ذلك يوفّر التطبيق معلومات تعريفية عن الجهاز، إلى جانب عرض المواقع الجغرافية لفروعه المختلفة.

وأكدت أن هذه المبادرة تأتي ضمن خطط الجهاز للتحول الرقمي وتسهيل الوصول إلى خدماته، بما يواكب التطورات التقنية ويوفر منصة آمنة وفعالة للتواصل مع الجمهور، مضيفةً بأن الجهاز يعيل اهتماماً كبيراً بالتحول الرقمي ضمن جهوده لتعزيز الكفاءة والشفافية ومكافحة الفساد وتحسين جودة الخدمات.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة

z