تدشين مكتب ميداني لاستقبال الشكاوى والبلاغات في منطقة أتين

الجنيبي لـ"الرؤية": تكثيف الجهود الرقابية في ظفار لتعزيز البيئة الاستهلاكية الآمنة للمواطنين والزائرين 

 

الرؤية- فيصل السعدي

قال الدكتور طائع بن سالم الجنيبي مُدير عام المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة ظفار بالندب، إن الجهود الرقابية والتوعوية التي تنفذها الهيئة خلال موسم "خريف ظفار" مستمرة طوال الموسم، وذلك لضمان الوصول لبيئة استهلاكية آمنة ومستقرة لجميع المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة.

وأضاف- في تصريحات لـ"الرؤية"- أن حملة "ثقتك مقصدنا" تأتي استكمالاً لهذه الجهود، حيث تهدف الحملة إلى تكثيف الرقابة على الأسواق والمحال التجارية في المحافظة، إضافة إلى ضمان التزام المزودين والموردين باللوائح والأنظمة المعمول بها في مجال حماية المستهلك، وكذلك تعزيز الوعي الاستهلاكي لزوار الخريف.

وأشار الجنيبي إلى أن الحملة تتضمن تنفيذ حملات تفتيشية ميدانية موسعة بهدف رصد المخالفات والحد من الممارسات التجارية المضللة التي قد تستهدف الزوار والمقيمين خلال الموسم السياحي، إلى جانب تعزيز قنوات التواصل مع المستهلك لتلقي الشكاوى والبلاغات ومعالجتها بفعالية وسرعة.

وأكد الجنيبي حرص الهيئة على تعزيز الشراكة والتكامل مع مختلف المؤسسات الحكومية في المحافظة من خلال التنسيق وتبادل الأدوار، وتقديم الدعم الفني واللوجستي، بما يسهم في إنجاح الموسم السياحي بمحافظة ظفار وتحقيق الأهداف الوطنية في حماية المستهلك، موضحًا أن فرق التفتيش بالمحافظة جرى تقسيمها إلى 11 مجموعة موزعة على مختلف المواقع السياحية والأسواق والمراكز التجارية، لضمان تغطية رقابية شاملة  تسهم في حماية المستهلك وضمان تقديم جودة عالية للخدمات المقدمة خلال الموسم.

9b8aa051-1174-4d5b-9165-02685c7d4b3e.jpg
 

وكثفت هيئة حماية المستهلك بمحافظة ظفار جهودها الرقابية والتوعوية تزامناً مع موسم خريف ظفار 2025، وذلك بهدف تعزيز الثقة في السوق المحلي، وضمان التزام المزودين والموردين بالأنظمة واللوائح المعمول بها، بما يسهم في حماية حقوق المستهلكين وتوفير تجربة سياحية آمنة ومتكاملة خلال الموسم.

واستمراراً لهذه الجهود أطلقت المديرية مؤخراً حملة ميدانية تحت شعار "ثقتك مقصدنا"، وجاءت الحملة انسجاماً مع الاستراتيجية الشاملة التي أطلقها مكتب محافظ ظفار، وضمن توجهات رؤية "عُمان 2040" لتعزيز كفاءة الأداء المؤسسي وتحقيق بيئة استهلاكية مستدامة.

وفي إطار تعزيز الاستجابة الفورية، دشّنت الهيئة مكتباً ميدانياً مؤقتاً لاستقبال الشكاوى والبلاغات في منطقة أتين السياحية، والتي تُعد من أبرز وجهات الجذب للزوار والمواطنين، بهدف سرعة الاستجابة والتفاعل مع البلاغات في المواقع الحيوية ذات الكثافة العالية من المحال التجارية والمطاعم والأنشطة الترفيهية، إذ يعمل المكتب يومياً خلال الفترة من 21 يوليو وحتى نهاية أغسطس، وذلك يومياً خلال الفترة المسائية لضمان تقديم خدمات الهيئة خارج أوقات الدوام الرسمي.

كما ستشتمل الحملة على فعاليات ميدانية توعوية متنوعة تستمر حتى نهاية سبتمبر، حيث ستتضمن أركان توعوية في المجمعات التجارية والمواقع السياحية والمؤسسات المجتمعية تستهدف مختلف فئات المجتمع بشكل عام والمستهلكين الصغار بشكل خاص، من خلال أنشطة تعليمية وتفاعلية وتثقيفية وترفيهية لتعليم الأطفال مبادئ الاستهلاك الواعي.

وستتضمن الحملة معرضاً متنقلاً للسلع المحظورة والمخالفة، بهدف توعية المستهلكين بالسلع المحظورة وآلية معرفة السلع بطرق التحقق من سلامة المواد غير المطابقة للمواصفات والمقاييس، إضافة إلى نشر رسائل توعوية عبر الشاشات التفاعلية في مطار صلالة ومنفذ حريط الحدودي، تحتوي على رموز رقمية تتيح الوصول المباشر إلى معلومات الحملة والخدمات الإلكترونية للهيئة، إلى جانب نشر لوحات إعلانية توعوية في الشوارع والأسواق.

وسيصاحب الحملة تنظيم ملتقى حماية المستهلك الثاني بعنوان: "مرتكزات وحقوق السائح والمقيم"، الذي سيسلط الضوء على أبرز التحديات والقضايا المتعلقة بحقوق المستهلك خلال موسم الخريف، مع تركيز خاص على فئة السياح والمقيمين باعتبارهم ركيزة أساسية في المنظومة التجارية والسياحية للمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة