81.8% نسبة رضا المجتمع عن خدمات الرعاية الصحية

مسقط- الرؤية

أظهرت نتائج استطلاع رضا المُجتمع عن خدمات الرعاية الصحية لعام 2025م، ارتفاعًا ملحوظًا في معدل الرضا العام عن خدمات الرعاية الصحية ليبلغ 81.8 بالمائة، مُقارنة ب 73.4 بالمائة في عام 2023م، أي بزيادة قدرها 8.4 نقطة مئوية، وشمل الاستطلاع عينة ممثلة من العمانيين والوافدين المقيمين في سلطنة عُمان، وتم تنفيذه وفقًا لأعلى المعايير الإحصائية لضمان دقة النتائج وموضوعيتها.

وأوضحت النتائج تفاوتًا في مستويات الرضا بين المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة، حيث بلغ معدل الرضا عن خدمات المؤسسات الحكومية 80 بالمائة، في حين سجلت المؤسسات الخاصة معدل رضا أعلى بنسبة 85 بالمائة، ويأتي الاستطلاع في إطار حرص المركز الوطني للإحصاء والمعلومات على قياس مؤشرات جودة الخدمات العامة، ويهدف إلى استطلاع رضا المجتمع عن خدمات الرعاية الصحية المقدمة في المؤسسات الصحية في سلطنة عُمان من خلال 6 محاور رئيسية هي الرضا عن الحالة العامة للمؤسسة الصحية، والرضا عن الأطباء، والرضا عن الممرضين، والرضا عن الصيادلة، والرضا عن المواعيد والوقت، والرضا عن التكلفة.

 وبيّن الاستطلاع أن الوافدين أبدوا درجة رضا أعلى عن خدمات الرعاية الصحية مقارنة بالمواطنين، إذ بلغ معدل الرضا لدى الوافدين 87 بالمائة، مقابل 79 بالمائة لدى المواطنين العُمانيين.

ويشار إلى أن هذا الاستطلاع يأتي ضمن جهود المركز لتعزيز مبدأ الشفافية وتحفيز الجهات المعنية على تحسين جودة الخدمات الصحية، بما يسهم في تحقيق أهداف "رؤية عُمان 2040" في محور الصحة وجودة الحياة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة