مسقط- الرؤية
اختتمت سلطنة عمان، ممثلة بالفريق الإشرافي لترويج المنتجات العُمانية "أوبكس"، مشاركتها في النسخة الثالثة معرض "سعودي فود شو" في العاصمة السعودية الرياض.
وأشار عدد من مسؤولي المبيعات والتسويق في الشركات والمصانع المشاركة ضمن جناح سلطنة عمان إلى الدور البارز الذي تلعبه المعارض المتخصصة في توسيع دائرة انتشار المنتجات العمانية ومضاعفة تواجدها في مختلف الأسواق العالمية، والخروج بصفقات تجارية وشراكات استراتيجية تعزز من استدامة هذه الشركات ومساهمتها في الاقتصاد الوطني بما يتماشى مع رؤية عمان 2040.
وقال راشد المقيمي مدير عام المبيعات في شركة زمزم العالمية للمشروبات الغازية: "تأتي مشاركتنا في معرض Saudi Food انطلاقًا من حرص الشركة على التعريف بمنتجاتها المتميزة وتعزيز حضورها في السوق السعودي والأسواق الإقليمية والعالمية، حيث تمثل هذه المشاركة خطوة مهمة ضمن أهداف الشركة الاستراتيجية في التوسع والانتشار في الأسواق العربية والدولية، وفتح آفاق جديدة للتعاون والتوزيع".
وأوضح زياد بن محمد الشكيلي أخصائي تسويق في المصنع العماني للمواد الغذائية "المدهش": "شهدت منتجاتنا إقبالا واسعا خلال فترة انعقاد المعرض، وعقدنا لقاءات ثنائية لإبرام عقود جديدة وتجديد القائم منها".
وفي السياق، أشار محمد البلوشي مدير تطوير الأعمال في شركة أريج للزيوت النباتية ومشتقاتها، إلى أن السوق السعودي من أكبر الأسواق المستوردة لمنتجات الشركة، مضيفا: "تواجد الشركة في هذا المعرض مهم بالنسبة لنا للترويج بصفة رئيسية عن منتجاتنا الجديدة وتعريف الشركاء والمستهلكين بها".
وقال الدكتور إبراهيم بن سليمان الهدابي مدير عام مشاريع نبع الأمانة للتجارة، إن المعرض يعد فرصة رائعة للترويج عن منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة، وكسب ثقة العملاء والتوسع عالميًا. وبيّن عدنان بن سالم الغسيني مدير مبيعات مصنع رواق للخلاصات الطبيعية: "الهدف من المشاركة تعريف المجتمع الخليجي والغربي بالمنتجات العمانية وتمثيل السلطنة والبحث عن وكلاء في أنحاء العالم".