بالتعاون مع وزارة العمل.. بنك عُمان العربي يعزز مهارات موظفي خدمة العملاء

 

مسقط- الرؤية

نظّم بنك عُمان العربي دورة تدريبية متقدمة حول "اتيكيت خدمة العملاء" لتعزيز مهارات التواصل لموظفي خدمة العملاء والمكاتب الأمامية وتمكينهم من تقديم خدمة استثنائية وتحقيق أعلى مستويات رضا المراجعين.

وفي إطار التعاون وتبادل الخبرات بين بنك عُمان العربي ووزارة العمل شارك في الدورة متدربون من كلا الجهتين، بعدد لا يتجاوز 24 متدربًا للحصول على أفضل النتائج من الأنشطة التدريبية المكثفة والتفاعلية وتمكين المشاركين من المعرفة الكافية بالمفاهيم والمهارات الاحترافية الحديثة في خدمة العملاء وتبني سياسة واضحة للتعامل خلال كافة مراحل الخدمة وما بعدها، وتعزيز فاعلية العمل الجماعي.

وركزت الدورة على عدد من المحاور؛ بدءًا من التعريف بمفهوم ودستور الاتيكيت، والبروتوكول والبرستيج المؤسسي، وبروتوكول ضيافة العملاء والمراجعين، اضافة الى ادارة الحوار، وتقنية تحديد أنماط شخصيات العملاء وكيفية التعامل وفهم شخصيات الآخرين وبناء الألفة عن طريق التطابق، والمجاراة والقيادة. كما تم التركيز على المفهوم الحديث للتعامل مع العميل وتحديد توقعاته واحتياجاته من المؤسسة وبناء استراتيجية العناية بالعملاء، وتدريب المشاركين على منهجية حديثة للتعرف على الأنماط السلوكية للعملاء وتمكينهم من التعامل الأمثل مع الجمهور في كافة المواقف.

وقال عصام البوسعيدي رئيس مجموعة الموارد البشرية والإدارية في بنك عُمان العربي: "يأتي تنظيم دورة "اتيكيت خدمة العملاء" في إطار استراتيجية بنك عُمان العربي للاستثمار في الموارد البشرية ودعم التحول  الشامل للبنك والذي يتمحور حول تطوير الخدمات العصرية والرقمية وإثراء تجربة العملاء وتحقيق أعلى مستويات الرضا عن الخدمات. وقد شملت الدورة التدريب الشامل لموظفي خدمة العملاء والأقسام الأمامية التي تتعامل بشكل مباشر مع الجمهور في بنك عُمان العربي، كما شارك فيها عدد من موظفي وزارة العمل وذلك في اطار التعاون وتبادل المعارف والخبرات والاستفادة من برامج التدريب والمحاضرات التي يتم تنفيذها في كلا الجهتين".

وأضاف أنه جرى تصميم الاتيكيت وفق أفضل الممارسات العالمية، حيث قدمت الدورة تطبيقات عملية باستخدام أدوات التقنية الدولية لبرنامج MTA  المطبقة من قبل كبرى الشركات العالمية والمؤسسات الحكومية لتنمية مهارات خدمة العملاء والمراجعين والتعامل معهم.

من جهتها، قالت بدور بنت عيسى الحارثية مديرة الموارد البشرية بوزارة العمل: "يُسعدنا مشاركة موظفي وزارة العمل في هذه الدورة المتقدمة التي ينظمها بنك عُمان العربي، والتي تؤكد على التعاون المثمر بين الوزارة والبنك لتبادل المعارف والخبرات ودعم قدرات الكوادر الوطنية، والشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص لتنمية الثروة البشرية الوطنية ورفع مستويات الرضا عن الخدمات تحقيقا لمستهدفات ترقية ورقمنة كافة الخدمات المقدمة ورفع مستويات رضا المراجعين والمستفيدين".

وأشادت الحارثية بدور بنك عُمان العربي والذي يساهم بفاعلية في دعم التوطين والتوظيف في القطاع المالي وتعزيز الاستثمار في الموارد البشرية للارتقاء بالخدمات وتنافسية الكوادر الوطنية في سوق العمل.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة