البنك الأهلي ينظم فعالية توعوية بـ"سرطان الثدي"

 

مسقط- الرؤية

نظم البنك الأهلي مبادرة خاصة هدفت إلى تثقيف الموظفات وزيادة الوعي بطرق الوقاية والعلاج من سرطان الثدي، وذلك بالمبنى الرئيسي للبنك، وبالتزامن مع شهر أكتوبر الخاص بنشر التوعية حول مرض سرطان الثدي.

ويعدّ مرض سرطان الثدي مصدر قلق عالمي، فهو من أبرز القضايا المجتمعية التي يسعى العالم إلى تعزيز الوعي حولها خلال شهر أكتوبر من كل عام.

وفي هذا الصدد، تخصص الجمعية العُمانية للسرطان والفرق الخيرية المحلية شهر أكتوبر ليكون شهر الشريط الوردي للتوعية بمرض السرطان، وتقوم بموجبه بتنظيم مجموعة من الأنشطة والمبادرات التي تهدف لنشر الوعي حول طرق الوقاية والفحص والعلاج من المرض، كما يحرص البنك الأهلي على دعم هذه الجهود التي تترك أثرا إيجابيا في المجتمع حيث يشارك هذا العام بشعار "الدعم والقوة والتضامن.. معًا نصنع الفرق".

وفي هذا الاطار أقام البنك الأهلي فعالية خاصة، هدفت لتثقيف الموظفات حول أهمية الكشف المبكر وطريقة الفحص الذاتي وأساليب الوقاية من المرض، إذ تعاون البنك الأهلي مع المتخصصين لإجراء فحوصات الكشف المبكر في شاحنة متنقلة وفرتها الجمعية العُمانية للسرطان، وذلك في مقر البنك الرئيسي.

وبالإضافة إلى ذلك، قام البنك باستضافة إحدى السيدات المتعافيات من مرض السرطان لمشاركة قصتها الملهمة حول التغلب على المرض، مما منح الحضور منظوراً جديداً عن مسيرتها نحو التعافي وتجربتها الشخصية مع المرض.

وأكدت جُمانة الهاشمية رئيس قسم التسويق والتواصل المؤسسي في البنك الأهلي، تفاني البنك الأهلي في نشر الوعي حول القضايا الهامة مثل مرض السرطان، موضحة: "يضع البنك الأهلي أولوية قصوى للتوعية بمخاطر مرض السرطان، حيث يعتبر صحة موظفيه من أهم أولوياته، ومن خلال إجراء فحوصات صحية دورية، يضمن البنك الحفاظ على صحة موظفيه وسلامتهم، ويعزز هذا النهج بيئة عمل داعمة تشجع على التواصل والترابط بين جميع أفراد فريق البنك الأهلي."

ويحرص البنك الأهلي في كل عام على إطلاق العديد من البرامج والمبادرات التوعوية، مثل حملة التوعية بمرض سرطان الثدي، معززاً بذلك التزامه تجاه مبادرات المسؤولية المجتمعية التي تعنى بدعم رفاه وراحة الموظفين والمجتمع بأكمله.

تعليق عبر الفيس بوك