شرطة عُمان السلطانية تحتفل بتخريج دفعة من الشرطة المستجدين

 

نزوى- الرؤية

احتفلت شرطة عُمان السلطانية صباح أمس بتخريج دفعة جديدة من الشرطة المستجدين والشرطة النسائية على ميدان الاستعراض العسكري بمعهد الشرطة المستجدين بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة في ولاية نزوى.

ورعى الاحتفال معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد بحضور معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك وعددٍ من كبار ضباط شرطة عُمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية والمديرين بالمؤسسات والهيئات الحكومية في محافظة الداخلية وأولياء أمور الخريجين.

وبدأ الحفل بأداء التحية والسلام لراعي المناسبة ثم استأذنه قائد الطابور لتفتيش الصف الأمامي، مرّ بعدها الخريجون من أمام المنصة الرئيسية بهيئة الاستعراض ثم قام معالي الدكتور بتسليم الجوائز إلى أوائل الخريجين.

وأدى الخريجون عقب ذلك نشيد شرطة عُمان السلطانية "حماة الحق"، وهتفوا ثلاثًا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه. واختُتمت مراسم التخريج بأداء التحية العسكرية لراعي الحفل واستأذنه قائد الطابور لمغادرة ميدان الاستعراض.

وأعرب الشرطي طارق بن طلال الربخي عن فخره بتخرجه في أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة الصرح الأكاديمي العريق الذي تلقى منه التأهيل في مختلف العلوم الشرطية المتضمنة الجوانب العسكرية والقانونية والرياضية والتدريبات العملية، مؤكدًا حرصه على أن يكون متميزًا في أداء مهام عمله الموكلة إليه خدمة للوطن. وأضاف الشرطي حمد بن خليفة الهنداسي أن أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة تقدم منظومة تدريبية متكاملة تهدف إلى إعداد كوادر بشرية قادرة على تحمل المسؤولية، حيث يتلقى المتدربون محاضرات نظرية وعملية تشرح المفاهيم الشرطية الأساسية، وفي الختام أتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح المرحلة التدريبية وأود أن أعبر عن فخري واعتزازي بأن أكون أحد منتسبي شرطة عُمان السلطانية.

وقالت الشرطية تماضر بنت سعيد العفارية: "أولت أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة اهتمامًا كبيرًا بالموارد البشرية حيث سخرت لها جميع المعونات والكفاءات التدريبية ذات المستوى العالي، وقد تلقينا خلال فترة التدريب الكثير من المعارف والمهارات والخبرات الميدانية والإدارية التي تؤهلنا للعمل في ميادين العمل الشرطي المختلفة، وأتقدم بالتهنئة لي ولجميع زملائي الخريجين، وأفخر بهذا الإنجاز كوني من أوائل الخريجين لننضم مع من سبقونا للعمل في تشكيلات شرطة عُمان السلطانية".

وتقدمت الشرطية قبس بنت سالم العامرية بالتهنئة لزملائها الخريجين معربة عن فرحتها بهذا اليوم والذي يُعد يوم تكريم وتشريف وبداية عهد جديد بعد فترة التدريب والتأهيل التي غرست أصول ومبادئ القيم الوطنية والشرطية خدمة للوطن والمجتمع، وأضافت بأنها ستسهم بتطبيق ما تعلمته في تعزيز الأمن والمحافظة على النظام. وفي الختام تقدمت بالشكر لعائلتها والكادر التدريبي بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.

فيما قالت الشرطية نور الهدى بنت محمد العاصمية: "أظهرت شرطة عُمان السلطانية اهتمامًا كبيرًا في تأهيلنا وتدريبنا لتمكيننا من القيام بأدوارنا ومهامنا الوظيفية بمستوى عال من الجودة من خلال استقطاب الخبرات العملية والعلمية التي تسهم في تطوير العمل والتي أكسبتنا العديد من المهارات والمعارف الشرطية والقانونية وتعزز الأداء الوظيفي والمهني. نحن سعداء بيوم التخرج الذي وصلنا إليه بعد جهد واجتهاد وإنه لشرف عظيم بأن أكون أحد منتسبي شرطة عُمان السلطانية".

تعليق عبر الفيس بوك