تواصل منافسات بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار


صلالة - الرؤية

تواصل بطولة الأندية العربية للشطرنج في فئة الكلاسيك منافساتها بين الأندية المشاركة، والتي تستضيفها سلطنة عمان ممثلة في اللجنة العمانية للشطرنج ونادي صلالة لغاية ١٠ أكتوبر الجاري.

خلصت نتائج البطولة من خلال جولاتها الأولى، والتي خلصت إلى فوز نادي برادى السوري على رفادان اليمني ٢.٥ مقابل ١.٥، وفوز بشمركة العراقي على مصيرة ٣.٥ مقابل ٠.٥ وفوز سهام المراوعة اليمني على صلالة
٣.٥ مقابل ٠.٥ وفوز نادي ابو ظبي على الجمعية الفلسطينية ٤ مقابل صفر، وفوز الشارقة على نادي الكويت ٢.٥ مقابل ١.٥.

وخلصت نتائج الجولة الثانية بفوز برادى السوري على ابو ظبي ٣ مقابل ١ وفوز بشمركة العراقي على سهام المراوحة العراقي ٤ /٠ وفوز الشارقة على رفادان اليمني ٣.٥ / ٠.٥ وفوز مصيرة على الكويت ٢.٥ / ١.٥وفوز صلالة على الجمعية الفلسطينية ٣ /١، فيما انتهت نتائج الجولة الثآلثة بفوز بشمركة العراقي على الشارقة ١.٥/٢.٥ وفوز بردى السوري على صلالة ٤/صفر، وفوز ابو ظبي على سهام المراوعة اليمني ١.٥/٢.٥ وفوز رافادان اليمني على اليمني سهام المراوعة ٠.٥/٣.٥ وفوز الجمعية الفلسطينية على الكويت ١.٥/٢.٥.
 وشهدت الجولة الرابعة تنافسية بين الأندية المشاركة، فقد تمكن صلالة من الفوز على مصيرة ٢.٥ / ١.٥ وفوز بشمركة العراقي على بردي السوري ١/٣ وتعادل ابو ظبي والشارقة ٢/٢ وفوز الجمعية الفلسطينية على فاردان اليمني ١/٣ وفوز سهام المراوعة على الكويت ٠.٥/٣.٥

أكد خالد بن عبدالله المالكي عضو اللجنة العمانية للشطرنج على ان البطولة حضيت بالتنافسية منذ انطلاقتها، وقال: شهدت البطولة منذ انطلاقة جولتها الأول تنافسية في الأداء بين الأندية المشاركة، بحكم تواجد مجموعة من اللاعبين المجيدين المصنفين مما اعطي البطولة الزخم والتنافس الايجابي.

وأشار إلى ان اللجنة العمانية للشطرنج بذلت جهودا كبيرة من أجل استضافة البطولة في سلطنة عُمان، وبعد حصولها على الموافقة تم اختيار إقامتها في ولاية صلالة بمحافظة ظفار بهدف الترويج السياحي لما تحتوية من مقومات سياحية مترامية الأطراف.

واضاف: ما اسعدنا هو الانطباع الايجابي من مختلف الأندية المشاركة في البطولة، والذي لم ياتي من فراغ بل بفضل جهود اللجنة ونادي صلالة في اختيار المكان الأنسب لإقامة البطولة والأندية المشاركة الذي لاشك ساهم بشكل إيجابي في إنجاح البطولة بالرغم من إقامتها لأول مرة في السلطنة بمحافظة ظفار.

وفي ختام حديثه قدم شكره لنادي صلالة وجميع اللجان التي بذلت جهودا كبيرة هدفت إلى إنجاح البطولة بالشكل الامثل، والشكر موصول إلى الاتحاد العربي للشطرنج على منحنا استضافة البطولة التي نتطلع إلى استضافتها مستقبلا.

من جانبه قال عبدالقادر الرئيس لاعب منتخب سوريا للشطرنج ومدرب دولي بدولة الإمارات العربية المتحدة : لنا الشرف في التواجد في سلطنة عُمان بمحافظة ظفار التي تعتبر الأولى بالنسبة لي وسعداء بالمشاركة في البطولة ونتمنى التوفيق للجميع ونجاح البطولة.

واضاف: نشارك في البطولة من أجل أن نكون في مصاف الفرق الأولى، في ظل تواجد لاعبي يملكون خبرة كبيرة في فريق النادي حقق إنجازات دولية سابقة، والحمد لله فريقنا من الفرق الجيدة ونسعى للمنافسة على البطولة ونطمح إلى تحقيق لمركز الأول وميداليات ملونة.

واكد على نادي بردي تعتبر هذه البطولة الأولى له ونادي طموح خاصة بعد انضمام مجموعة من اللاعبين المجيدين من ذوي الخبرة وعمل فريق على مستوى الرجال الفئات العمرية من أجل المنافسة محليا وعربيا.

تعليق عبر الفيس بوك