السيد فهد يستقبل رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر العام لـ "الإيسيسكو"

مسقط - العمانية

استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم أصحاب الفخامة والمعالي رؤساء الوفود المشاركة في مؤتمر وزراء التربية و التعليم بدولِ العالم الإسلامي ( الإيسيسكو ) الذي تستضيفه سلطنة عُمان حالياً ، حيث أعربوا عن تحياتهم وتمنياتهم الطيبة للقيادة في سلطنة عُمان بدوام التوفيق ، وللشعب العُماني باطراد التقدم والازدهار .

وبعد أن رحب صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بأصحاب الفخامة والمعالي ، أكد سموه دعم سلطنة عُمان للجهود التي تبذلها المنظمة في الاضطلاع بمسؤولياتها الهادفة إلى خدمة مسيرة العمل التربوي والعلمي والثقافي المشترك بين دول العالم الإسلامي ، مشيداً بدورها في تطوير البحث العلمي ومناهج التعليم والمعرفة والاستفادة من التطور التقني في العديد من المجالات تعزيزاً لمسار التنمية المستدامة في الدول الأعضاء.

تناول الحديث خلال المقابلة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر الذي تشارك فيه (٤٧) دولة ، والهادف إلى دعم التعاون بين دول منظمة ( الإيسيسكو ) في مجالات التعليم والثقافة والبحث العلمي ، إلى جانب الحفاظ على التراث خدمة للأجيال المتعاقبة ، كما تم استعراض دور المنظمة في تهيئة أفضل السبل للتفاهم بين الدول والحيلولة دون تفاقم الصراعات .

من جانبهم عبر أصحاب الفخامة والمعالي رؤساء الوفود المشاركون في المؤتمر عن شكرهم لسلطنة عُمان للإعداد الجيد لهذه الاجتماعات ، مشيدين بدور القيادة العُمانية فيما تحقق على أرض سلطنة عُمان من إنجازات وتقدم ملحوظ على كافة الأصعدة .

حضرت المقابلة معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم .. كما حضرها معالي الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) ، وسعادة السفيرة آمنة بنت سالم البلوشية المندوبة الدائمة لسلطنة عُمان لدى منظمة اليونسكو.

تعليق عبر الفيس بوك