استعراض برنامج العروض في لقاء بالصحفيين والفنانين

الخميس.. "الأوبرا السلطانية" تفتتح الموسم الجديد برائعة "الحفل التنكري"

 

 

الرؤية- ريم الحامدية

نظمت دار الأوبرا السلطانية، أمس الثلاثاء، لقاء مع الصحفيين والفنانين، بحضور المدير العام والمدير الفني أمبرتو فاني، ونائب رئيس المركز الوطني لفنون الأداء في بكين جوان جيانبو، والمخرج العالمي الشهير هوجو دي آنا.

ومن المقرّر أن تفتتح دار الأوبرا السلطانية موسمها 2024/2025 بإنتاج رائع للعرض الأوبرالي "الحفل التنكري" لجوزيبي فيردي، يومي الخميس 3 أكتوبر والسبت 5 أكتوبر، إذ يضمُّ الإنتاج نجوم الأوبرا البارزين الذين يظهر معظمهم لأول مرة في مسقط، بما في ذلك إيلينا ستيخينا، وبيوتر بيكشافا، ولياو تشانجيانج، وأجنيشكا ريخليس، وإنكلادا كاماني.

وكجزء من برامج عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، ستقدم دار الأوبرا السلطانية مسقط حفلًا موسيقيًا خاصًا بعنوان "أمسية موسيقية من الصين" وذلك يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر، يضمُّ مجموعة من الاوركسترا والعازفين المنفردين من المركز الوطني لفنون الأداء في بكين، بقيادة (لو جيا)، المدير الفني للموسيقى بالمركز الوطني للفنون الأدائية في بكين وقائد الأوركسترا.

وسلّط اللقاء الصحفي الضوء على العروض المميزة حيث يعِد برنامج هذا العام بعروض عالمية المستوى مع القصص الخيالية المحبوبة مثل: باليه فكرت أميروف، ألف ليلة وليلة، أداء مسرح مارينسكي المرموق، إلى جانب القصص الخيالية الأخرى، بما في ذلك رائعة (الجميلة والوحش) حكاية خيالية على الجليد، أوبرا العائلة روبن هود، وحفلة موسيقية لعرض ملحمة هاري بوترالسحرية.

ويتضمن جزء من الموسم الجديد أيضًا مبادرات جديدة، مثل: سلسلة المواهب الناشئة ومبارزة البيانو التي ستجلب إلى المسرح الفائزين في المسابقات الدولية والفنانين الشباب في جولة فاصلة، وفي الأشهر المقبلة، ستواصل دار الأوبرا السلطانية مسقط استضافة مجموعة مميّزة من الفنانين وتقديم العروض الفريدة، مما يعزز سمعتها باعتبارها المكان الثقافي الأول في سلطنة عمان.

وقال المدير العام والمدير الفني أمبرتو فاني: "نحن فخورون بافتتاح موسم 2024/2025 بعرض (الحفل التنكّري) للمؤلف الموسيقي العالمي جوزيبي فيردي الذي سيؤديه المركز الوطني لفنون الأداء في بكين، وهو الأول من نوعه في سلطنة عمان، وسيتضمن الموسم الجديد مزيجاً ديناميكياً من عروض الأوبرا، والجاز، والباليه، والعروض العائلية، والحفلات الموسيقية، وعروض الموسيقى العربية، لتلبية جميع الأذواق".

تعليق عبر الفيس بوك