"جهاز الرقابة" يشارك في اجتماع "الأسوساي" والندوة التاسعة المصاحبة بالهند

مسقط- الرؤية

يترأس معالي الشيخ غصن بن هلال العلوي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة وفد سلطنة عُمان في الاجتماع السادس عشر للجمعية العمومية للمنظمة الآسيوية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأسوساي)، والذي يُعقد في مدينة نيودلهي بجمهورية الهند، وذلك خلال الفترة من 24 إلى 27 سبتمبر الجاري؛ بمشاركة رؤساء الأجهزة الأعضاء بالمجموعة.

ورعت افتتاح الاجتماع فخامة دروبادي مورمو رئيسة جمهورية الهند، وبحضور عدد واسع من كبار المسؤولين بالهند. وشهد الاجتماع مناقشة العديد من المحاور الرئيسية المدرجة بجدول الأعمال وأهمها استعراض تقرير الأمانة العامة للمنظمة عن السنوات (2021- 2023)، إلى جانب اعتماد القوائم المالية للأسوساي للسنوات المالية (2021- 2023)، وكذلك استعراض نتائج التدقيق الخارجي للقوائم المالية للمنظمة للسنوات المالية (2021- 2023).

ويستعرض الاجتماع عددًا من تقارير مجموعات العمل المنبثقة عن الأسوساي أهمها مجموعة العمل المعنية بالرقابة البيئية، ومجموعة العمل المعنية بأهداف التنمية المستدامة، ومجموعة العمل المعنية بالرقابة على إدارة الأزمات، إلى جانب استعراض تقرير الخطة الاستراتيجية للأسوساي، والتقرير المتعلق بأعمال برنامج تطوير القدرات.

وترأس معالي الشيخ غصن بن هلال العلوي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة وفد سلطنة عُمان في الندوة التاسعة المصاحبة لاجتماع الجمعية العمومية؛ حيث يقدم الجهاز خلال الندوة عرضًا مرئيًا يتضمن دور المرأة العُمانية في التنمية واستخدام التقنية الحديثة، والجهود الحكومية نحو المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في البيئة الرقمية.

وعلى هامش الاجتماع والندوة، عقد معالي الشيخ غصن بن هلال العلوي رئيس الجهاز عددًا من اللقاءات الثنائية مع رؤساء وفود الدول الأعضاء بحضور المختصين من الجهاز وأعضاء الوفود، تناولت أنشطة التعاون المشترك ومجالات تبادل الخبرات.

تعليق عبر الفيس بوك