انطلاق النسخة الثانية من برنامج "تمكُن "للعمل الحُر

 

مسقط- العُمانية

أطلق مركز الشباب وبالتعاون مع شركة النفط العمانية برنامج "تمكّن "بنسخته الثانية لأصحاب العمل الحر، وذلك بعد نجاح النسخة الأولى من البرنامج الذي يستهدف تمكين الشباب بالمهارات اللازمة لتحويل مهاراتهم إلى مصدر دخل كأصحاب عمل مستقلين.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز الجهود المبذولة لدعم أصحاب العمل المستقلين، والعمل على إبرازها محليًا ودوليًا، كذلك تمكين الشباب العماني من أصحاب المهارات وتعزيزًا لجهود مختلف الجهات لدعم وتمكين ونمو أصحاب المهارات.

وقالت أميرة بنت محمد البلوشية مديرة البرامج بمركز الشباب: "يأتي تنفيذ هذا البرنامج ضمن الجهود المشتركة بين مركز الشباب وشركة النفط العمانية للتسويق لتنمية مهارات الشباب وتمكينهم في العمل الحر كأصاحب عمل مستقلين، حيث يعمل على تمكين الشباب في المهارات الشخصية وتحويلها إلى مصدر دخل".

وبيّنت أن البرنامج سيكون افتراضيًا وحضوريًا ويشمل مجموعة من المراحل، وبلغ عدد المشاركين في البرنامج أكثر من 262 مشاركًا في أكثر من 13 مجال، ممثلةً في المجال الإعلامي والمجال التقني، ومجال البرمجيات، والمجال الحرفي، والمجال العلمي، والمجال الفني، ومجال التصوير، ومجال التصميم، ومجال التسويق، ومجال التجميل، والمجال الكتابي وغيرها من المجالات التي سيتم تقييمهم بعد انتهاء البرنامج ليتم تمكين عددٍ منهم في مرحلة الانطلاقة.

من جانبه، أفاد خميس بن ناصر الشعيبي مدير عام الخدمات المشتركة بشركة النفط العمانية للتسويق، مواصلة تنفيذ برنامج تمكُّن في نسخته الثانية التزامًا من قبل الشركة بتمكين الشباب العماني في العمل الحر، مشيرًا إلى أن دور الشركة يكمن في تمكين الشباب العماني لتحقيق طموحاتهم للانطلاق في مجال العمل الحر وريادة الأعمال، حيث تعمل الشركة على دعم هذا البرنامج لأعداد مجموعة من الشباب العماني القادر على ممارسة العمل الحر من خلال استغلال مواهبهم.

يشار إلى أن تعزيز واكتشاف وتطوير الشباب وتقديم الاستشارات اللازمة لهم يعد من الأهداف الاستراتيجية لمركز الشباب ومساندًا لهم للوصول إلى الإبداع والابتكار.

تعليق عبر الفيس بوك