تدشين الهوية البصرية الجديدة لـ"ألعاب المضرب" وشعار بطولة "غرب آسيا"

 

مسقط- الرؤية

دشنت اللجنة العُمانية لألعاب المضرب هويتها البصرية الجديدة، والتي تتضمن شعارها الجديد، كما احتفلت اللجنة أيضاً بتدشين الشعار الخاص ببطولة غرب آسيا للريشة الطائرة والتي تستضيفها سلطنة عُمان في الثاني من أكتوبر المقبل.

وتمثل الهوية الجديدة للجنة بداية حقيقية وانطلاقة قوية نحو مزيدٍ من الإنجازات والنجاحات، وذلك لما لمسه المجتمع الرياضي من نقلة نوعية في رياضياتي الريشة الطائرة والاسكواش بعد الإشهار الجديد للجنة العُمانية لألعاب المضرب في يوليو 2023م، وقد تم تصميم شعار اللجنة بطريقة تجمع بين رياضتي الاسكواش والريشة الطائرة، بعناصر بصرية تعبر عن كلتا الرياضتين، وتناغم فريد.

وعملت اللجنة العمانية لألعاب المضرب طوال الفترة الماضية ومنذ تدشينها على إيلاء هذا الموضوع اهتماماً كبيراً، حيث تم اختيار فريق متخصص في تصميم وإعداد الهوية البصرية، والذي راعى بدوره توجهات اللجنة بمواكبة الحداثة والتجديد والخروج بأنسب تصميم عصري يتماشى مع متطلبات القطاع الرياضي، إلى جانب تلبية تطلعات ورغبات الشارع الرياضي بالشعار الرسمي للجنة، حيث يتطلع الجميع إلى تحقيق الكثير من الإنجازات والنجاحات المستمرة في رياضات ألعاب المضرب؛ وهو ما تعمل عليه اللجنة بتقدم وثبات.

وتزامناً مع التحضيرات النهائية للجنة العمانية لألعاب المضرب، فإن اللجنة ارتأت بأن تشارك الجميع أيضا بتدشين شعار بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين والتي تستضيفها مسقط أكتوبر القادم، حيث يُجسد شعار بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين انسجامًا بين ألوان دول المنطقة ورياضة الريشة الطائرة، مُعبرًا عن تكامل الثقافة والوحدة عبر الرياضة بين دول المنطقة.

 وأوضح خالد بن علي السليماني عضو اللجنة العمانية لألعاب المضرب والمسؤول عن التسويق والهوية، أن اللجنة سعت إلى الحصول على شعار يعكس توجهاتها واهتماماتها بالرياضتين، مع الاهتمام بجوانب البساطة والقدرة على نقل هويتها إلى المجتمع الرياضي بتناغم ويسر، الأمر الذي انعكس في الشعار الذي تم انتقاؤه من عدد خمسة شعارات جميعها كانت تعبر عن توجهات اللجنة ورؤيتها الواضحة.

وأضاف السليماني أن شعار بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين يسلط الضوء على مفاهيم مهمة تنقلها الأحداث الرياضية، وهو أمر يهم اللجنة وسلطنة عمان لما تتميز به من رسائل التآخي والسلام والتلاحم الثقافي من خلال الرياضة.

وأشار عبدالمجيد العبري مصمم شعار اللجنة العُمانية لألعاب المضرب، إلى أن شعار اللجنة تم تصميمه بطريقة تجمع بين رياضتي الاسكواش والريشة الطائرة، حيث يتميز الشعار بمجموعة متنوعة من العناصر البصرية التي تعبر عن كلتا الرياضتين بتناغم فريد، مبينا: "يتضح ذلك من خلال رسم الجزء العلوي من الشعار بأجزاء من الريشة الطائرة بطريقة متجانسة مع الجزء السفلي من الشعار والذي احتوى على المضرب الخاص برياضة الاسكواش والتركيز على زواياه الفريدة وتفرده عن بقية رياضات المضرب".

وذكرت رقية بنت خلف المعمرية مصممة شعار البطولة، أن شعار بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين يقدم لمحة فريدة عن روح البطولة ويعزز التلاحم الثقافي في المنطقة، مضيفة أن التصميم المبتكر يجسد الشعار جوهر البطولة عبر أجزاء منتقاه من الريشة الطائرة، كما يستعرض ألوانًا تعبر عن التنوع الثقافي لدول غرب آسيا.

تعليق عبر الفيس بوك