عبد الملك الحوثي: مستمرون في نصرة الفلسطينيين والقادم أعظم

صنعاء - الوكالات
أكد عبد الملك الحوثي زعيم جماعة "أنصار الله" اليمنية أن الجماعة مستمرة في نصرة الشعب الفلسطيني وأن "القادم أعظم"، على حد تعبيره.

وأضاف الحوثي أن عملية اليوم الأحد التي جرى تنفيذها بصاروخ ذات تقنية عالية وتجاوز منظومات العدو الدفاعية، مؤكدا أن العمليات ضد الكيان الصهيوني مستمرة طالما استمر الحصار والعدوان على غزة.

وقد وقع اليوم في تل أبيب إنفاجارا تم تنفيذه بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح في الوصول إلى هدفه، وقد قطع الصاروخ مسافة تقدر بـ2400 كلم في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة.

والصاروخ الفرط صوتي هو نوع من الأسلحة الفتاكة تصل سرعتها 5 أضعاف سرعة الصوت وأحيانا أكثر، ولا تتبع مسارا مقوسا، ولها القدرة على المراوغة أثناء الطيران مما يسهل اختراقها للدفاعات الجوية، ويعيق تتبعها من قبل الرادارات،و تطير على ارتفاعات منخفضة مقارنة بالصواريخ الباليستية العادية.

وانطلقت صفارات الإنذار في تل أبيب ومناطق وسط إسرائيل قبل دقائق من سقوط الصاروخ اليمني صباح اليوم الأحد، مما دفع السكان إلى المسارعة بالاحتماء.

ويطلق الحوثيون صواريخ بشكل متكرر صوب إسرائيل في إطار ما يصفونها بأنها حملة لمساندة الفلسطينيين منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة بعد هجوم قادته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل في أكتوبر.

ولم تتمكن صواريخ الحوثيين من الوصول قبل ذلك إلى أماكن بعيدة داخل أجواء إسرائيل، لكن أحدها وصل إلى منطقة مفتوحة قرب ميناء إيلات على البحر الأحمر في مارس الماضي

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين اليوم الأحد "على العدو الإسرائيلي أن يتوقع المزيد من الضربات والعمليات النوعية القادمة ونحن على أعتاب الذكرى الأولى لعملية السابع من أكتوبرِ المباركة، منها الرد على عدوانه الإجرامي على مدينة الحديدة، ومواصلة عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم".

وقال نصر الدين عامر نائب رئيس المكتب الإعلامي لجماعة الحوثي اليمنية على إكس اليوم الأحد إن صاروخا يمنيا وصل إلى إسرائيل بعد أن "فشل" 20 صاروخا اعتراضيا في إسقاطه. ووصف عامر الهجوم قائلا "إنها البداية".

تعليق عبر الفيس بوك