بالفيديو.. تفاصيل جديدة حول مقتل 3 جنود إسرائيليين في تحطم هليكوبتر برفح.. عاجل

القدس المحتلة - الوكالات

قالت القناة 14 الإسرائيلية إن حادث تحطم مروحية بلاك هوك في غزة كان صعبا وتطلب عملية إنقاذ معقدة للضحايا.

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي عن "تحطُّم طائرة هليكوبتر من طراز "بلاك هوك" تابعة لسلاح الجوّ، خلال مهمة إخلاء جنديّ مصاب لتلقي العلاج، أثناء هبوطها في رفح، ممّا أدّى إلى مقتل 3 جنود إسرائيليَين"، وإصابة 6 آخرين

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإنّ "التحقيقات الأولية تُبيّن أنّ الحادث لم يكُن ناجماً عن نيران معادية، فيما لا يزال سبب الحادث قيد التحقيق، ولم يطرأ أي تغيير على النشاط العملياتي للقوات الجوية".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنّ الحادث أدّى أيضاً إلى "إصابة 6 جنود آخرين، وتم إجلاؤهم لتلقي العلاج في أحد المستشفيات بعد إبلاغ ذويهم".

وبعد الحادث، شكّل "قائد سلاح الجو العقيد تومير بار لجنة تحقيق عسكرية في الموضوع للنظر في ملابسات الحادث"، بحسب البيان الإسرائيلي.

ونشرت وسائل إعلامية إسرائيلية، كصحيفة "معاريف" مقطع فيديو لحطام الطائرة بعد سقوطها ليل أمس في جنوب قطاع غزّة. 

من جهتها، أفادت "يديعوت أحرونوت" عن "إصابة ضابطة بجروح حرجة توفت في وقت لاحق و3 جنود بجروح خطيرة و4 بجروح متوسطة إثر تحطُّم المروحية في رفح".

كما نشر موقع "واللا" الإسرائيلي معلومات إضافية عن الحادث، لافتاً إلى أنّ "تحطُّم مروحية "بلاك هوك" في غزة هو أول حدث مميت بعد 30 عاماً من خدمة مروحيات من هذا الطراز في الجيش الإسرائيلي".

وأضاف: "مروحية "بلاك هوك" المتحطّمة تُشكّل العمود الفقري لمروحيات النقل والإنقاذ في الجيش الإسرائيلي"، مؤكداً أنّها "قادرة على نقل ما بين 14 إلى 22 مقاتلاً".

وقالت "القناة 14 الإسرائيلية إنّ "المروحية اقتربت من الأرض لإجلاء مصاب بطلق ناري في رفح وتحطّمت لسبب غير معروف"، مضيفةً أنّ "قائد سلاح الجوّ أمر بوقف التدريب على مروحيات "بلاك هوك" إلى حين استبعاد وجود خلل فني".

 

تعليق عبر الفيس بوك