بفضل جهود تحسين بيئة الأعمال وتعزيز جاذبية الاستثمارات الأجنبية المباشرة

سلطنة عُمان تحتل المرتبة 21 عالميًا على قائمة "أفضل الدول للاستثمار وممارسة الأعمال"

 

نيويورك- العُمانية

جاءت سلطنة عُمان في المرتبة 21 عالميًّا ضمن قائمة أفضل الدول للاستثمار وممارسة الأعمال لعام 2024؛ وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن مجلة "عالم الرؤساء التنفيذيين" الأمريكية.

ويعكس هذا التصنيف المتقدم الجهود الحثيثة التي تبذلها سلطنة عُمان لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز جاذبيتها للاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأوضح التقرير أنَّ سلطنة عُمان تتمتع بدرجة استقرار اقتصادي تصل إلى 92.12 نقطة، إضافة إلى تقييمات إيجابية لسياساتها الحكومية وقوة العمل الماهرة حيث تؤكد هذه العوامل جنبًا إلى جنب مع تصنيف إطارها المؤسسي الذي بلغ 92.34 نقطة، جاذبيتها للاستثمار الأجنبي وريادة الأعمال.

ويأتي هذا التصنيف المتقدم تتويجًا لجهود الحكومة في تنفيذ رؤية "عُمان 2040"، والتي تهدف إلى تنويع الاقتصاد الوطني وتقليل الاعتماد على إيرادات النفط.

ويسلّط التصنيف الضوء على دور صالة "استثمر في عُمان"، الواجهة الرسمية الرائدة لكبرى الاستثمارات في سلطنة عُمان، في تبسيط رحلة المستثمر وتقديم خدمات شاملة.

وأسهم التطور الملحوظ في البنية الأساسية في سلطنة عُمان، بما في ذلك المناطق الحرة والمناطق الاقتصادية الخاصة، في تعزيز قدرات عُمان على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، كما إن التركيز على التحول الرقمي وتعزيز الأعمال المدفوعة بالتكنولوجيا ساعد على النهوض بمكانة عُمان كوجهة استثمارية رائدة.

ومع استمرار سلطنة عُمان في تحسين بيئة الأعمال وتقديم حلول استثمارية مبتكرة، يتوقع خبراء الاقتصاد أن تحافظ سلطنة عُمان على جاذبيتها للمستثمرين الدوليين وتواصل تقدمها في التصنيفات العالمية خلال السنوات المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك