ترامب: إذا فازت هاريس ستتحول أمريكا إلى "فنزويلا جديدة"

واشنطن - الوكالات

قال الجمهوري دونالد ترامب، إنه إذا فازت منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، فلن يكون لدى الولايات المتحدة "أي فرصة للنجاح" وستحولها أزمة الهجرة إلى "فنزويلا تعتمد على الستيرويد".

وخلال تعليقه على تدفق المهاجرين غير الشرعيين من دول أمريكا اللاتينية إلى الولايات المتحدة، أضاف ترامب خلال الجولة الأولى من المناظرة المتلفزة مع هاريس على قناة ABC: "إنها تدمر هذا البلد. وإذا أصبحت رئيسة، فلن يكون لبلدنا أي فرصة للنجاح. وليس النجاح فقط – بل سنتحول إلى فنزويلا بسبب المنشطات".

ومع استمراره في الحديث عن هذا الموضوع، تطرق ترامب لشائعة انتشرت على نطاق واسع في الأيام الأخيرة تفيد بأن المهاجرين غير الشرعيين في بلدة سبرينغفيلد بولاية أوهايو "يختطفون الحيوانات الأليفة للسكان المحليين ويأكلونها"، وشدد على أن مثل هذه الأمور تثير الأسف الشديد.

من جانب رد المشرف على المناظرة، على ترامب بالقول إن شبكة ABC اتصلت بسلطات سبرينغفيلد، التي أنكرت هذه المزاعم، موضحة أنه ليس لها أي أساس.

وتأتي المناظرة التلفزيونية بين ترامب ومنافسته نائبة الرئيس هاريس، التي بثتها شبكة ABC من فيلادلفيا بعد استطلاعات للرأي تظهر الأرقام فيها تقاربا بينهما قبل حوالي ثمانية أسابيع فقط من يوم الانتخابات.

وتبادل الجانبان خلال ذلك الانتقادات اللاذعة، وتطرقا إلى مواضيع مختلفة امتدت من أوكرانيا إلى روسيا وغزة ومشكلة الهجرة.

وقال ترامب، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن الأسبوع الماضي عن دعمه لهاريس لأنه يعلم أنها ضعيفة بشؤون الأمن القومي.

تعليق عبر الفيس بوك