تأكيدًا لمواصلة دعم الشركات التقنية الناشئة العُمانية

السيد بلعرب يطلع على مبادرات وإنجازات "مختبرات عُمانتل للابتكار"

مسقط- الرؤية

زار صاحب السُّمو السيد بلعرب بن هيثم آل سعيد الرئيس الفخري لبرنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة، أمس مقر مُختبرات عُمانتل للابتكار بمبنى الشركة العُمانية للاتصالات عُمانتل بمدينة العرفان.

وكان في استقبال سموّه طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لشركة عمانتل وعدد من مسؤولي الإدارة التنفيذية بالشركة، وذلك بحضور سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتجوّل سموّه في أروقة مختبرات عمانتل للابتكار، واطّلع على المبادرات والبرامج التي ترعاها وتتبنّاها المختبرات، والإنجازات التي تم تحقيقها منذ تأسيسها، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها المختبرات للشركات التقنية الناشئة من استثمارات وبيئات تجريبية تهدف إلى دعم هذه الفئة من الشركات بشكل خاص والمنظومة الريادية في سلطنة عُمان بشكل عام.

كما شهدت الزيارة الاطلاع على الشركات التقنية الناشئة من مختلف البرامج، والتي بلغ عددها ثماني شركات تندرج تحت مظلة مختبرات عمانتل للابتكار؛ وهي: شركة "بيانات" المتخصصة في تحسين العمليات وتعظيم العوائد على الاستثمارات في الأصول المهمة والبنية الأساسية لقطاعي الطاقة والاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة. وشركة "وديعة"؛ وهي منصة تمويل جماعي قائمة على بيع حصة من أسهم الشركات الناشئة وعلى الإقراض بين الأقران (الند للند). وشركة "آيون"؛ وهي عبارة عن منصة تجارة اجتماعية تساعد البائعين على تحقيق معدل عائد أعلى من خلال تزويدهم بالقدرة على نشر المنتجات والخدمات على وسائل التواصل الاجتماعي. وشركة "ريميدي"؛ والتي تقدم خدمات في مجال الصحة النفسية من خلال ربط المرضى بالعيادات والمستشارين ذوي الاختصاص. وشركة "صيّاد"، وهي منصة تتيح للبائعين والمشترين بالقطاع السمكي، التواصل والتبادل وتسليم البضائع والخدمات المختصة بالقطاع. وشركة "أو إم باي": وهي منصة تقنية مالية متكاملة، تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات؛ بما في ذلك المحافظ الإلكترونية، وهي بوابة دفع مالية موثوقة تضمن الأمان والثقة للمستخدمين في جميع تعاملاتهم المالية؛ بما فيها تحويل الأموال للخارج. وشركة "بُن بلس"، وهي منصة خدمة تربط بين الموردين والأعمال التجارية في قطاع صناعة الضيافة وخدمات الأطعمة والمشروبات (الهوريكا)، وتستهدف الفنادق، والمطاعم، والمقاهي، وخدمات الضيافة، وتموين المكاتب. وشركة "سرب"، والتي تعمل بصفتها مزودًا لنظام إدارة حركة المرور للطائرات من دون طيار (UTM) عبر منصة تستهدف خدمة المستخدمين الأفراد والشركات؛ حيث تُجنِّبهم المخاطر التشغيلية والتحديات التنظيمية والنفقات الرأسمالية المرتبطة بعمليات الطائرات من دون طيار.

وتأتي هذه الزيارة حرصًا من صاحب السمو السيد بلعرب بن هيثم آل سعيد على مواصلة دعم الشركات التقنية الناشئة العمانية والاطلاع من قرب على التحديات التي تواجهها، وتأكيدًا على دعم شركاء المنظومة الريادية في سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك