منتخبنا الوطني يخوض أولى الحصص التدريبية في البصرة استعدادا لمواجهة العراق.. الخميس

 

الرؤية- أحمد السلماني

وصلت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى مدينة البصرة، ظهر الثلاثاء، استعدادا لمواجهة  شقيقه العراقي، يوم الخميس، في افتتاح مباريات المنتخبين ضمن المرحلة الثالثة والنهائية من تصفيات كأس العالم 2026، والتي سيحتضنها إستاد البصرة الدولي "جذع النخلة" الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مسقط.

ويترأس بعثة منتخبنا سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، وكان في استقبال البعثة عند الوصول علي جبار نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، والسفير الشيخ محمود بن مهنا الخروصي نائب رئيس بعثة سلطنة عمان لدى جمهورية العراق.

وأجرى الأحمر أولى حصصه التدريبية على ملعب الفيحاء بمدينة البصرة. واختار التشيكي شيلهافي 25 لاعبا لمواجهتي العراق القادمة وكوريا الجنوبية يوم 10 سبتمبر، والتي ضمت كلا من: إبراهيم المخيني وفايز الرشيدي وإبراهيم الراجحي لحراسة المرمى، محمد المسلمي وأحمد الخميسي وعبدالعزيز الشموسي وأمجد الحارثي وأحمد الكعبي وعلي البوسعيدي وخالد البريكي وغانم الحبشي.

كما ضمت القائمة لخط الوسط حارب السعدي وعبدالله فواز وعمر المالكي وزاهر الأغبري وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وعمر المالكي وسلطان المرزوق وناصر الرواحي. وللهجوم اختار عبدالرحمن المشيفري ومصعب المعمري ومحسن الغساني وعصام الصبحي ومحمد مبارك الغافري ومحمد حميد الغافري.

وعلى مدرب المنتخب استبعاد لاعبين من القائمة لتسجيل 23 لاعبا فقط حسب لوائح الفيفا.

وسبق أن استبعد الجهاز الفني صانع الألعاب الرسام صلاح اليحيائي الذي تأكد غيابه رسميا عن مواجهتي العراق وكوريا الجنوبية خلال الجولتين الأولى والثانية، نظرا لتفاقم إصابته بعد تعرضه لتمزق في العضلة الضامة للفخذ الأيسر.

وترافق بعثة المنتخب مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة ورابطة المنتخب بثوبها الجديد.

ولضمان سلاسة حركة الجماهير داخل العراق والقادمة من سلطنة عمان ولتأمين سير المباراة، أعلنت قيادة العمليات المشتركة بالعراق عن جاهزية القوات الأمنية لتأمين مباراة المنتخب الوطني ونظيره العماني والتي تقام على أرض البصرة.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي لوسائل الاعلام العراقية: "تواجد رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عبد الأمير رشيد يارالله يأتي للإشراف على نجاح خطة مباراة الوطني وعمان إضافة لمتابعة وضع المحافظة الأمني".

وأضاف: "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني القائد العام للقوات المسلحة شدد على ضرورة أن تكون الخطة محكمة ومرنة في تأمين المباراة وتسهيل حركة الجماهير العراقية والقادمة من الخارج، والقوات الأمنية لديها تجارب كثيرة في إنجاح التجمعات كبطولة الخليج والزيارات الدينية وغيرها وبتالي فان الخطة ستمضي بنجاح".

وكانت سفارة سلطنة عمان في بغداد أعلنت، الإثنين، عن إعفاء الجماهير العمانية من رسوم تأشيرة دخول العراق للقادمين برا وجوا لحضور مباراة المنتخب العماني الذي سيواجه منتخبنا الوطني العراقي في البصرة ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ونوهت السفارة العمانية في بغداد على أنه تم إعفاء الجماهير العمانية من رسوم تأشيرة دخول العراق للقادمين براً وجواً لمؤازرة المنتخب الوطني لكرة القدم الذي سيلعب مع نظيره العراقي في البصرة الخميس 5 سبتمبر في تصفيات كأس العالم 2026، إذ يسري الإعفاء من 2 إلى 5 سبتمبر.

وسبق أن تمَّ إرسال وفد قام بالتنسيق مع السفارة والاتحاد العراقي لكرة القدم للوقوف على كافة تفاصيل حركة الجماهير العمانية وموقعها في إستاد البصرة الدولي.

تعليق عبر الفيس بوك