إحباط هجمات أوكرانية بالمسيرات على أراض روسية

كييف-رويترز

 قال مسؤولون محليون إن أوكرانيا شنت هجمات بطائرات مسيرة خلال الليل على العاصمة الروسية موسكو وعدة أهداف أخرى في جميع أنحاء البلاد اليوم الأحد، في حين تضغط كييف على الولايات المتحدة كي تسمح لها باستخدام الأسلحة التي يوفرها حلفاؤها لضرب عمق روسيا.

وقال سيرجي سوبيانين رئيس بلدية موسكو في منشورات على تطبيق تليجرام، إن أربع طائرات مسيرة على الأقل كانت تحلق باتجاه موسكو تم تدميرها في المنطقة المحيطة بالمدينة.

وقال ألكسندر بوجوماز حاكم مدينة بريانسك الحدودية في جنوب غرب روسيا على تليجرام إن نحو 26 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا دمرت أيضا فوق المنطقة.

وقال حاكم منطقة فورونيج في منشورات على تطبيق تيليجرام، إن أكثر من عشر طائرات مسيرة دمرت فوق المنطقة، في حين أسقطت عدة طائرات أخرى فوق مناطق كورسك وليبيتسك وريازان وتولا.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار نتيجة للهجمات، وفقا للمعلومات الأولية. ونادرا ما تكشف روسيا عن المدى الكامل للأضرار التي تسببها الهجمات الجوية الأوكرانية.

ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة هذه التقارير بشكل مستقل. ولم يصدر تعليق فوري من أوكرانيا.

ومع النمو السريع لصناعة الطائرات المسيرة في أوكرانيا، كثفت كييف هجماتها، وضربت البنية التحتية للطاقة والجيش والنقل، وهي قطاعات حيوية لجهود الحرب في موسكو.

لكن كييف تقول إنها بحاجة إلى السماح لها باستخدام أسلحة أكثر قوة من الغرب لإلحاق المزيد من الضرر داخل روسيا وإضعاف قدرات موسكو على مواصلة هجماتها بلا هوادة على أوكرانيا.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة