"أوكيو" تبدأ تنفيذ مشروعات لتوصيل الغاز إلى صحار والدقم وصور بتكلفة 150 مليون ريال

مسقط- العُمانية

أعلنت شركة أوكيو لشبكات الغاز، الناقل الرئيس للغاز الطبيعي في سلطنة عمان، عن تنفيذ عدد من المشروعات في توصيل الغاز إلى ولايتي صحار والدقم بالإضافة إلى مشروع توسعة الشبكة في الخطوط الموصلة إلى ولاية صور بتكلفة تصل إلى 150 مليون ريال عماني.

وقال المهندس منصور العبدلي الرئيس التنفيذي للشركة، إنَّ الشركة، وباعتبارها الرابط الرئيسي بين منتجي الغاز والمستهلكين؛ تقوم في الفترة الحالية بتنفيذ عدد من مشروعات الربط في عدة ولايات، كما تقوم حاليًّا بدراسة مجموعة من الفرص لا سيما في ولايتي صحار والدقم اللتين ستكونان رافدًا للشبكة وقدرتها الاستيعابية في سلطنة عمان، موضحًا أن هناك مشروعًا استراتيجيًّا للشركة في شمال سلطنة عمان سيرى النور خلال الفترة المقبلة.

وأشار- في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية- إلى أنَّ نتائج الشركة في النصف الأول من عام 2024 كانت جيدة؛ حيث بلغ صافي أرباحها ما قيمته 28 مليون ريال عماني.

وأكد الرئيس التنفيذي أنَّ مشروع "سيب" الذي افتُتح مؤخرًا يعدّ من المشاريع المهمة لمحافظة ظفار، وسيسهم في تنمية الاستثمار وتنفيذ مشاريع صناعية، كما سيدعم مشاريع الطاقة حسب حاجة الصناعات في المحافظة، مبيّنًا أنه تم حجز 80 بالمائة من السعة الاستيعابية للمشروع مما يدل على تنوع ونمو الاستثمار في محافظة ظفار.

وأوضح أنَّ مشروع "سيب" سيعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمحافظة ظفار حيت بلغ نصيب القيمة المحلية المضافة أكثر من 11 مليون ريال عماني، وأسهم أيضًا في توظيف أكثر من 300 شاب عماني.

تعليق عبر الفيس بوك