بالإجماع.. مجلس الأمن يوافق على تجديد مهمة حفظ السلام في لبنان

الأمم المتحدة- رويترز

وافق مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بالإجماع، الأربعاء، على تجديد مهمة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) لعام آخر، إلا أنَّ الولايات المتحدة قالت إنه يجب إدخال تعديلات على اختصاص اليونيفيل في المستقبل.

وتسيّر اليونيفيل دوريات على الحدود الجنوبية للبنان المشتركة مع إسرائيل. وكانت قد أُنشئت اليونيفيل في 1978. ويجري تجديد مهمة اليونيفيل سنوياً وكان من المقرر أن تنتهي مهمتها الحالية السبت المقبل.

وقال هادي هاشم نائب السفير اللبناني لدى الأمم المتحدة: "تصويت اليوم بالإجماع دليل على اهتمام المجتمع الدولي بلبنان"، وذلك أمام المجلس المكون من 15 دولة.

وأضاف: "إنها رسالة واضحة من مجلسكم الموقر في صالح الاستقرار ووقف إطلاق النَّار، إنها لفتة أمل لجميع اللبنانيين الذين يرفضون الحرب والعنف والدمار، للبنانيين الذين يريدون منح السلام فرصة".

ويأتي التصويت بعد أيام على رد حزب الله اللبناني على اغتيال القائد العسكري فؤاد شكر، وتصاعد العمليات الإسرائيلية في لبنان، في واحدة من أعنف عمليات تبادل إطلاق النار بينهما على مدى الأشهر العشرة الماضية، وذلك وسط مخاوف من اتساع نطاق حرب إسرائيل في قطاع غزة إلى صراع إقليمي.

تعليق عبر الفيس بوك