"أوريدو" تنجح في اختبار تقنية "5.5G " لتوفير تجربة غير مسبوقة للعملاء

 

مسقط- الرؤية

نجحت Ooredoo في اختبار تقنية 5.5G  الحديثة، الأمر الذي سينقل الاتصالات في سلطنة عُمان إلى مستوىً آخر؛ إذ إن هذه التقنية ليست مجرد تطوير أو تحديث لتقنية 5G، بل تقدم مستوىً جديدًا تمامًا من حيث السرعة والسعة والموثوقية من شأنه أن يعيد تعريف مشهد الاتصالات في سلطنة عُمان.

وبهذا النجاح، تثبت Ooredoo من جديد أنها تقف في الصدارة في الابتكار في مجال الاتصالات وتُعزز بقاءها على القمة وتضع معايير جديدة للسرعة والسعة والموثوقية.

وتُمثّل تقنية 5.5G  حجر الزاوية في رؤية Ooredoo لمستقبل ذكي، حيث تسدّ الفجوة بين تقنية 5G  والمستقبل المتمثل في تقنية 6G.  كما أنها تعدّ الأساس الذي سيعتمد عليه تطوير الشبكات، الأمر الذي سيساهم في تقديم خدمات مبتكرة وتجارب رقمية سلسة في مختلف الأوقات.

ومع تقنية 5.5G، سيتمكن العملاء من الاستمتاع بسرعات تحميل وتنزيل فائقة تتيح لهم أداء مهامهم بكفاءة، سواء خلال استمتاعهم بالألعاب الرقمية أو مشاهدة المحتوى أو أثناء عملهم عن بُعد، أو خلال إدارة أعمالهم التجارية.

وقال الدكتور أحمد بن عبدالله العبري الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمعلومات في "Ooredoo": "نعمل بكل جهد لتقديم خدمات تتجاوز كل الحدود، وتقنية 5.5G  هي أحدث إنجازاتنا في هذا السياق التي من خلالها لا نُقدم لعملائنا سرعةً أكبر فحسب، بل أيضًا نُضيف عبرها بُعدًا ذكيًا إلى واقع الرقمنة والتحوّل الرقمي بما يتماشى مع مرتكزات رؤية عُمان 2040، ولقد حققت تقنية 5.5 G أثناء الاختبارات سرعة قصوى للمستخدم الفرد تجاوزت 4.6 جيجابت في الثانية، مسجلةً رقمًا قياسيًا جديدًا لأسرع شبكة في سلطنة عُمان، مما سيوفر للمستخدمين تجربة غير مسبوقة".

وتوفر تقنية الجيل التالي سرعةً أكبر، كما أنها تمثل قفزةً نوعية هائلة في قطاع الاتصالات، حيث تتميز بالسعة العالية وزمن الاستجابة المنخفض وعرض النطاق الترددي الواسع وبتغطية أفضل بكثير من السابق، حيث تتضافر هذه الميزات معًا لإنشاء منصة قادرة على التعامل مع كميات هائلة من البيانات بسرعة مُذهلة، مما يتيح استجابة شبه فورية، وتقديم خدمة دون انقطاع حتى في المناطق الأكثر ازدحامًا، بالإضافة إلى توسيع نطاق وصول الشبكة حيث تشتد الحاجة إليها، وستكون هذه التقنية هي الأنسب في الحالات التي تتطلب استجابة سريعة مثل المركبات ذاتية القيادة والتطبيب عن بعد.

وفي ظل مواجهة تحديات السعة في المدن ذات الكثافة السكانية العالية، توفر تقنية 5.5 G تغطية محسنة في المناطق التي تحتاجها بشكل مُلح، وقد جاءت الاختبارات الناجحة لتقنية 5.5 G التي أجرتها Ooredoo بالتعاون مع شركة "هواوي" خلال الأشهر القليلة الماضية لتشكل لحظة حاسمة تعزز من مكانة الشركة واهتمامها بأن تكون في الطليعة عندما يكون الحديث عن  الابتكار في مجال الاتصالات، حيث مهدت الطريق لتوفير اتصالات فائقة الجودة في سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك