انخفاض أسعار "الجيذر" مع إنزال كميات كبيرة من الأسماك في مرباط

 

صلالة- الرؤية

أعلنت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه إنزال كميات كبيرة من أسماك الجيذر في ولاية مرباط بمحافظة ظفار على مدار 3 أيام، رغم ظروف الطقس السائدة في موسم الخريف الذي تشهده المحافظة وارتفاع أمواج البحر التي تحد من عمل الصيادين الحرفيين وتقلل من فترة خروجهم للعمل في مهنة الصيد.

وقد قام ناقلي الثروة السمكية بتزويد الأسواق السمكية في ولايات محافظة ظفار وباقي محافظات سلطنة عمان بكميات من أسماك الجيذر التي تم إنزالها في ولاية مرباط، مما ساهم في انخفاض سعر أسماك الجيذر في الأسواق المحلية سواء للبيع بالكيلوجرام الواحد أو بالحبة الواحدة، حيث بلغ متوسط سعر الحبة الواحدة من سمكة الجيذر في أسواق ولايات محافظة ظفار ريالا واحدا.

وفي أسواق محافظة جنوب الشرقية، بيعت أسماك الجيذر بالحبة الواحدة بين ريال ونصف وريالين، ولم يتجاوز سعر الكيلوجرام الواحد من أسماك الجيذر في أسواق محافظة ظفار والوسطى وجنوب الشرقية سعر ريال واحد، حيث تراوحت بين ستمائة وثمانمائة بيسة.

وفي الأسواق البعيدة عن محافظة ظفار بيع كيلو أسماك الجيذر في سوق ولاية سمائل بمحافظة الداخلية بريالين وفي سوق ولاية المصنعة في محافظة جنوب الباطنة بريالين ونصف، وهي أسعار أقل من السعر المعتاد لأسماك الجيذر.

تعليق عبر الفيس بوك