"كل عمان" تستعرض أهداف رؤية "عمان 2040" بجنوب الباطنة

 

بركاء- خالد بن سالم السيابي

تواصل وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 وبالشراكة مع المحافظات، لقاءاتها التي تجوب جميع محافظات سلطنة عُمان ضمن مشروع "كل عُمان"، حيث حطت رحال هذه اللقاءات في المحطة الخامسة بمحافظة جنوب الباطنة، وذلك تحت رعاية سعادة المهندس مسعود بن سعيد بن هاشم الهاشمي محافظ جنوب الباطنة.

وتتنوع فعاليات اللقاء الذي يمتد على مدار ثلاثة أيام، ليتضمن عروضا مرئية تستعرض أهداف "رؤية عمان 2040" ومشروع "كل عُمان"، مع التركيز بشكل خاص على أولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة من خلال استعراض المشروعات القائمة وإعداد خطط تنفيذية لها ومناقشة مخرجاتها، بالإضافة إلى تنفيذ ورش تدريبية حول منهجية التحسين المستمر "لين"، التي أثبتت نجاحاتها في رفع كفاءة الأداء وتقليل الهدر.

ويتشمل البرنامج على عقد لقاءات مع الشباب لاستعرارض المواهب والطاقات الشبابية التي تزخر بها المحافظة، بالإضافة إلى استعراض عروض مرئية عن رؤية عمان 2040 لتعزيز معرفتهم بها.

وأشاد سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة بالدعم والاهتمام الكبير الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- المتواصل بالمحافظات وتوجيهاته الحكيمة التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا أن الإشادة السامية بالجهود المبذولة في المحافظة تمثل حافزًا كبيرًا لبذل المزيد من العطاء والعمل الجاد.

وأوضح سعادة المحافظ أن تنفيذ توجيهات جلالة السلطان -حفظه الله ورعاه- بشأن اللامركزية في التنمية يعد أولوية قصوى للمحافظة، وذلك من خلال الوقوف على الاحتياجات المحلية والعمل على توفير الخدمات الأساسية والترفيهية كما تسعى المحافظة لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة تلبي تطلعات المواطنين.

ولفت سعادته إلى أن المحافظة تزخر بالعديد من المقومات السياحية والتاريخية والأثرية، مما يتطلب الاستثمار في تطوير البنية التحتية السياحية وتوفير الخدمات اللازمة لجذب السياح، مؤكدا أهمية ربط السياحة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمحافظة.

من جانبه، قال المهندس حارب بن حمد البوسعيدي المشرف العام على المديرية العامة لرؤية عمان 2040، إن الوحدة تحرص على متابعة تنفيذ أهداف رؤية عمان 2040 وتقديم الدعم والمساندة للجهات المعنية، إلى جانب العمل على توفير بيئة محفزة لتنفيذ مشاريع الخطط التنموية والاقتصادية، ووضع الحلول والمعالجات المناسبة لمواجهة التحديات التي تعترضها، وتعزيز الشراكة الفاعلة بين مختلف الجهات المعنية.

تعليق عبر الفيس بوك