إجراء تعديلات وزارية في الكويت وتونس

 

الرؤية- رويترز

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية، الأحد، صدور مرسوم يقضي بتعيين نورة سليمان سالم الفصام وزيرة للمالية ووزيرة دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، وخليفة عبدالله ضاحي العجيل العسكر وزيرا للتجارة والصناعة.

وتشغل نورة سليمان الفصام حاليا منصب رئيسة التخطيط الاستراتيجي في بنك بوبيان الكويتي، الذي يشير موقعه الإلكتروني إلى أن لديها خبرة عملية تزيد عن 23 عاما في تمويل الشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية.

كما سبق لها العمل في عدة جهات منها بنك الكويت الوطني وشركة الاستثمارات الوطنية، وهي حاصلة على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال وشهادة بكالوريوس الهندسة الصناعية والنظم من جامعة الكويت.

وشغل وزير التجارة والصناعة الجديد خليفة عبدالله ضاحي العجيل موقع رئيس جهاز المراقبين الماليين وعضو مجلس مفوضي هيئة أسواق المال.

كما تضمن التعديل إبقاء محمود بوشهري وزير الكهرباء والماء في موقعه مع سحب حقيبة الإسكان منه وإسنادها مع وزارة الدولة لشؤون البلدية إلى عبد اللطيف حامد حمد المشاري.

من جهة أخرى، أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، الأحد، عن تعديل وزاري واسع النطاق شمل وزراء الدفاع والخارجية والاقتصاد.

وذكر بيان للرئاسة أن وزراء المالية والعدل والداخلية احتفظوا بمناصبهم في التعديل الذي يأتي قبل الانتخابات الرئاسية المتوقعة في السادس من أكتوبر المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك