مقتل 3 في عملية طعن بألمانيا

فرانكفورت - رويترز
قالت الشرطة الألمانية اليوم السبت إنها لا تزال تبحث عن مهاجم مجهول الهوية بعد ساعات من قتله ثلاثة أشخاص طعنا خلال احتفال بمدينة زولينجن بغرب البلاد.

وأضافت الشرطة في بيان في وقت مبكر اليوم أن ثمانية أشخاص أصيبوا أيضا في الهجوم منهم خمسة في حالة خطيرة.

وقالت الشرطة "يتم استجواب المصابين والشهود حاليا. الشرطة تبحث عن الجاني بواسطة فريق كبير".

وأوضحت الشرطة أن الهجوم وقع في حوالي الساعة 9:40 مساء بالتوقيت المحلي (1940 بتوقيت جرينتش) أمس الجمعة عندما هاجم الرجل عدة أشخاص بسكين.

وأضافت أن المهاجم استهدف طعن أعناق الضحايا على وجه التحديد، مشيرة إلى أنه ليس بوسعها الآن تقديم المزيد من التفاصيل حول الهجوم أو تحديد الدافع وراء ارتكابه.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر في منشور على منصة إكس "تبذل سلطاتنا الأمنية كل ما في وسعها للإمساك بالجاني والتحقيق في خلفية الهجوم".

ووقع الهجوم في ساحة سوق فرونهوف حيث تجمع الناس للاستماع لعزف فرق موسيقية‭‭ ‬‬خلال احتفال بمناسبة ذكرى مرور 650 عاما على تأسيس مدينة زولينجن بولاية نورد راين فستفاليا المتاخمة للحدود مع هولندا.

وألغت السلطات باقي فعاليات الاحتفال بتأسيس المدينة والتي كانت مقررة مطلع الأسبوع.

وحوادث الطعن وإطلاق النار المميتة غير شائعة نسبيا في ألمانيا. وقالت الحكومة هذا الشهر إنها تريد تشديد القواعد المتعلقة بحمل السكين في الأماكن العامة بتقليص طول النصل المسموح به.

وفي يونيو حزيران، قُتل شرطي يبلغ من العمر 29 عاما طعنا في مانهايم خلال هجوم على مظاهرة لليمين. كما أصيب عدة أشخاص في هجوم طعن بأحد القطارات عام 2021.

وزار هربرت رويل وزير داخلية الولاية موقع الهجوم في وقت مبكر من صباح اليوم، ووصفه في تصريحات للصحفيين بأنه هجوم مستهدف لكنه أحجم عن التكهن بالدافع وراءه.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك