ختام مخيم الشباب العربي بمحافظة ظفار

...
...
...

 

صلالة- العمانية

اختُتِمت مساء أمس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة فعاليات مخيم الشباب العربي لعام 2024، الذي نظّمه مركز الشباب العماني بالتعاون مع مركز الشباب العربي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب وموسم خريف ظفار واستمر تسعة أيام.

وقالت علياء بنت سعيد الشنفرية المكلفة بأعمال المدير التنفيذي لمركز الشباب إنّ مخيم الشباب العربي شكل فرصة جيدة لشبابنا العربي لاكتساب معارف وخبرات جديدة، وتجربة بيئية تعليمية تفاعلية تُعزز من وعيهم القيادي، وتدفعهم نحو التخطيط الاستراتيجي، وتنمية مهارات التواصل البنّاء بينهم، بما يسهم في تعزيز القيم والعادات العربية الأصيلة.

وأضافت المكلفة بأعمال المدير التنفيذي لمركز الشباب، في كلمة ألقتها، لقد عمل مركز الشباب جاهدا منذ تأسيسه على بناء علاقات متينة بين الشباب العماني والعربي، بهدف توثيق جسور التواصل الثقافي والاجتماعي، والحفاظ على هويتنا العربية المُشتركة، في ظل التغيرات المُتسارعة التي يشهدها العالم.

وتضمن حفل الختام الذي جاء تحت رعاية صاحب السُّمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار كلمة المشاركين في مخيم الشباب العربي الذي وصل عددهم 25 مشاركا من داخل وخارج سلطنة عُمان، إلى جانب عرض مشاريع ومحتوى برنامج المخيم وتكريم المشاركين والمنظمين.

واشتمل مخيم الشباب العربي بمحافظة ظفار على مجموعة متنوعة من حلقات عمل تدريبية ومعسكرات وتحديات شبابية من بينها مسابقات ظفار للبرمجة والأمن السيبراني، مع التركيز على تنمية وتطوير مهارات الشباب المشاركين في مجالات متعددة مثل ريادة الأعمال، والابتكار، والتقنية، والبرمجة، ومهارات المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك