"العز الإسلامي" يستضيف متحدثًا عالميًا لشرح مفهوم "إيكيجاي"

 

مسقط- الرؤية

استقبل بنك العز الإسلامي المتحدث التحفيزي الدولي مانوج أنتشان، لإجراء دورة تدريبية حول الإطار الياباني القديم "إيكيجاي" لموظفي البنك.

ويتكون مصطلح "إيكيجاي" من كلمتين يابانيتين: إيكي (تعني: حي) وكاي (تعني: تأثير) لتؤدي إلى "إضفاء معاني جديدة للحياة"، حيث تجمع الفلسفة بين أربعة مكونات أساسية لخلق الظروف الملائمة لحياة أفضل، وهي النقطة التي يتقاطع فيها ما تحبه وما تجيده وما تقدره وتدفع له مقابل ذلك وما يحتاجه العالم.

يشار إلى أن مانوج أنتشان هو متحدث تحفيزي وباحث في الغرض ومتخصص في مجال السعادة، ودرس مفاهيم السعادة وهي: إيكيجاي من اليابان، وهيجي من الدنمارك، ولاغوم من السويد، وسيسو من فنلندا والسعادة الوطنية الإجمالية من بوتان، كما أن شغوف بإحداث تغيير إيجابي في المجتمع من خلال السعادة، وأطلق مشروع HQGPL، وهو مشروع يعزز الصحة العقلية والرفاهية والسعادة، كما أنه مقدم مؤتمر قمة السعادة العالمية، وعضو مجلس إدارة مدرسة الشركات الناشئة في بنجلور، وجزء من لجنة التعليم في غرفة تجارة IMC وأستاذ مساعد في كلية إدارة أعمال رائدة.

وقالت سمية النبهانية رئيسة قسم التدريب والتطوير في بنك العز الإسلامي: "تعتبر صحة موظفينا ذات أولوية قصوى، ولهذا السبب نؤمن بتثقيفهم حول أفضل الممارسات العالمية فيما يتعلق بالتوازن بين العمل والحياة، وقد يكون العثور على تلك النقطة المثالية؛ تلك الطريقة في العيش التي تمنحك الرضا اليومي والمزيد من التوازن والانسجام وقلة التوتر في حياتك أمرًا صعبًا ولكنه ليس مستحيلًا".

ويؤكد بنك العز الإسلامي أهمية تنمية المهارات في التغلب على التحديات وتعزيز النمو الاقتصادي، وسد الفجوة بين التعليم والتوظيف وتعزيز النمو الاقتصادي والاندماج الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك