الذهب يهبط مع جني الأرباح وترقب بيانات التضخم الأمريكية

واشنطن - رويترز

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مع جني الأرباح بعد أن سجل المعدن أعلى مستوى في أكثر من أسبوع، بينما ينتظر المتعاملون في السوق بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية التي قد تقدم مزيدا من المؤشرات حول مسار أسعار الفائدة.

بحلول الساعة 0259 بتوقيت جرينتش، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2462.19 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أعلى مستوى منذ الثاني من أغسطس آب في وقت سابق من الجلسة. وارتفعت الأسعار بأكثر من واحد بالمئة في الجلسة الماضية.

فيما لم تشهد العقود الأمريكية الآجلة للذهب تغيرا يذكر لتستقر عند 2502.40 دولار.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي.إم تريد "حقق الذهب بداية قوية في الأسبوع على الرغم من تراجعه بشكل معتدل بسبب بعض عمليات جني الأرباح الطفيفة".

وأضاف "ستستفيد الأسعار إذا جاءت بيانات التضخم في الولايات المتحدة منخفضة، وهو ما من شأنه أن يجدد الآمال في خفض أسعار الفائدة بشكل حاد في سبتمبر".

وينتظر المتعاملون بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة لشهر يوليو تموز والتي من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، يليها بيانات مؤشر أسعار المستهلكين غدا الأربعاء، ومن المتوقع أن تظهر ارتفاع التضخم والتضخم الأساسي 0.2 بالمئة على أساس شهري.

ويتوقع المتداولون بنسبة 50 بالمئة خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر أيلول، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي. وتميل بيئة أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وقال ووترر "إذا أصبحت الأسواق أكثر تفاؤلا بشأن إمكانية خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس، فقد يدفع هذا سعر الذهب إلى الارتفاع إلى مستوى 2500 دولار".

وعلى الصعيد الجيوسياسي، تبادل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الانتقادات اللاذعة مع وزير الدفاع يوآف جالانت مما يؤكد الانقسامات الداخلية العميقة التي لا تزال تؤرق الحكومة في حين تثير حرب غزة المخاوف من تحولها إلى صراع إقليمي أوسع نطاقا.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.2 بالمئة إلى 27.67 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.3 بالمئة إلى 933.96 دولار، فيما خسر البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 914.25 دولار.

تعليق عبر الفيس بوك