على ھامش ملتقى العمل المُنعقد في صلالة

قضايا التعمين وتحديات سوق العمل على طاولة النقاش بين وزير العمل وأصحاب الأعمال

 

باعوين: الظروف الراهنة تدعو إلى تسريع وتيرة العمل والاستفادة من التقدم التقني

مبادرات التوظيف تعكس الشراكة الحقيقية بين الوزارة والقطاع الخاص

القطاع الخاص في ظفار ينمو بوتيرة سريعة.. وتقدم ملحوظ في المجال السياحي

 

صلالة- الرؤية

 

التقى معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعید باعوین وزیر العمل صباح أمس بعدد من أصحاب الأعمال، وذلك على ھامش ملتقى العمل المُنعقد في صلالة بمحافظة ظفار.

وأكد معاليه- خلال اللقاء- ما تبذله وزارة العمل في الوقت الراھن من جھود تُعزِّز تطویر أدوات سوق العمل، والدعم الذي تقدمه لمؤسسات القطاع الخاص والتسھیلات المتاحة للمنشآت، إضافة إلى التشریعات المُنظِّمة لسوق العمل، التي من شأنھا العمل على الاستقرار، ومواكبة التقدم الذي یشھده السوق العالمي، وما جاء به قانون العمل الذي ینظم ھذه العلاقة بین الحكومة والقطاع الخاص.

وأشار معاليه إلى أنَّ الظروف الراھنة تدعو إلى تسریع وتیرة العمل، في ظل التحدیات مع الاستفادة من التقدم الھائل الذي یصب في مصلحة الأسواق، ودعم المورد البشري؛ كونه الصانع الحقیقي لھذا التطور والتقدم. وأبرز معاليه مبادرات التوظیف التي تتبناھا وزارة العمل بشراكة حقیقة مع القطاع الخاص. وقال معاليه إن لجنة الحوار الاجتماعي قطعت شوطًا كبیرًا في ھذا التعاون، وأن ھذه الشراكة الحقیقیة مع أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومة، وأصحاب العمل، والعمال)، تعمل بدورھا على زیادة الإنتاج وتعزیزه وتطویره؛ مواكبة لما یحدث من حراك كبیر في العالم.

وشدد معاليه على أھمیة محافظة ظفار وقطاعاتھا الخاصة التي تنمو بوتیرة سریعة، خاصةً في المجال السیاحي الذي یشھد تقدمًا ملحوظًا، ودور المحافظة في قطاع العمل، والجھود التي تبذلھا المؤسسات الصغیرة والمتوسطة وكوادرھا الوطنیة العاملة في منشآت وشركات القطاع الخاص، مع تكثیف الاھتمام بمشاریع رواد الأعمال المتعقلة بالذكاء الاصطناعي والابتكار ودعم برامج التدریب، وكل ما یحتاجه سوق العمل من ضخ الأفكار والدعم والتسھیلات.

وناقش أصحاب الأعمال مع معاليه الصعوبات التي تواجھھم، لا سیما في قطاع المؤسسات الصغیرة والمتوسطة، وكیفیة تبسیط الإجراءات للاستفادة من التسھیلات المُتاحة لھم لإنشاء مشاریع جدیدة وتوسعة المشاریع القائمة، علاوة على مناقشة موضوع التعمین في بعض الأنشطة، وكذلك خطط التوظیف وتشغیل الكوادر الوطنیة، وغیرھا من الأمور التي تھُم سوق العمل العُماني.

تعليق عبر الفيس بوك