جهود متواصلة لخلق الفرص الوظيفية

تتواصل جهود مؤسساتنا الوطنية لتوفير فرص العمل للكوادر العمانية في مختلف التخصصات، وذلك بالتنسيق والتعاون مع القطاع الخاص، وفقًا للإجراءات والاشتراطات المُتعلقة بنسب التعمين، وبحظر تعيين الوافدين في بعض الوظائف التي تم تعمينها.

ولا شك أن أبناء هذا الوطن يمتلكون العديد من الخبرات في العديد من المجالات، والتي تؤهلهم لشغل الكثير من الوظائف، ولإثبات قدراتهم وإمكانياتهم، إذ إنهم يسعون للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة ونهضة هذا الوطن العزيز ونموّه وازدهاره.

وفي ظل هذه الجهود المبذولة، تأتي التشريعات واللوائح المنظمة لسوق العمل لتحقق الاستقرار الوظيفي ومواكبة النقدم الذي يشهده سوق العمل العالمي، وتنظيم العلاقة بين الحكومة والقطاع الخاص، لضمان الالتزام بنسب التعمين المقررة ضمن هذه التشريعات واللوائح.

وفي هذا الإطار أيضًا، أصدرت وزارة العمل قرارين لتحديد إجراءات وضوابط التعامل مع منشآت القطاع الخاص المخالفة لأحكام قانون العمل، وأيضًا لتحديد قواعد التصالح وعدم السير في إجراءات الدعوى في الجرائم المُعاقب عليها بموجب قانون العمل.

إنَّ مثل هذه الإجراءات والتشريعات القانونية من شأنها المساهمة في تعزيز الجهود المبذولة لحلحلة ملف الباحثين عن عمل، من خلال توفير المزيد من الفرص الوظيفية في المؤسسات الخاصة والحكومة، وذلك إلى جانب ما تبذله المؤسسات العسكرية والأمنية لاستعياب وتوظيف أبناء الوطن المخلصين.

تعليق عبر الفيس بوك