بحث جهود دعم مشاريع "ذوي الإعاقة" بمسندم

 

خصب- الرؤية

التقى معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، بمكتبه أمس، الدكتور محمد بن مصطفى النجار مدير عام التدريب بوزارة العمل، ومحمد الشمالي الرئيس التنفيذي لشركة أساس مسقط، وعدد من المختصين بوزارة العمل وأعضاء من شركة أساس مسقط.

وشهد اللقاء استعراض برنامج قادرون لدعم لمشاريع المستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة والباحثين عن عمل، ومناقشة المشاريع المقترحة في المحافظة.

وتعد مبادرة قادرون التي تنفذها وزارة العمل بالتعاون مع شركة أساس مسقط، الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، حيث بدأت بتوظيف وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة في نسختها الأولى، ومن ثم طورت الفكرة بالنسخة الثانية بعمل مشاريع مستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة تؤمن لهم حياة كريمة وتمكنهم من إدارة أعمالهم في شتى المجالات.

وقال راشد بن سليمان الزيدي نائب الرئيس التنفيذي لشركة أساس مسقط: "هدفنا الأساسي من برنامج قادرون هو خدمة المجتمع وتحويل فكرة دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع من منظور نظري إلى تطبيق عملي على أرض الواقع، من خلال توعية المجتمع بأهمية الأشخاص ذوي الإعاقة وتسليط الضوء على حقوقهم في التفاعل مع أفراد المجتمع".

وأضاف: "نتطلع إلى إنشاء 250 فرصة مشروع مستدامًا في مختلف المحافظات وتقديم هذه المشاريع للأشخاص ذوي الإعاقة لتكون مصدر دخل لهم يؤمن لهم حياة كريمة، كما يهدف البرنامج إلى إنشاء مؤسسة خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة بالمشاريع المستدامة وبناء الشراكات وخلق الفرص للأشخاص ذوي الإعاقة لدعم مشاريعهم وتوفير فرص العمل.

تعليق عبر الفيس بوك