التنين يتصدر جدول الترتيب العام برصيد 22 ميدالية ذهبية

الصينيون يبهرون العالم في "أولمبياد باريس".. والسويد تحقق رقما قياسيا في "القفز بالزانة"

 

 

الرؤية- الوكالات

تحتدم المنافسات بين الصين وأمريكا لانتزاع الصدارة في عدد الميداليات الذهبية ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، إذ استطاعت الصين أن تتصدر الترتيب العام بالحصول على 22 ميدالية ذهبية، تليها الولايات المتحدة برصيد 21 ميدالية ذهبية.

وكان آخر الميداليات الذهبية التي حصلت عليها الصين في مسابقة غطس 10م منصة ثابتة سيدات، وحققتها اللاعبة كوان هونجشان.

كما حصد حقق لاعبو الصين 5 ميداليات ذهبية في مسابقات الرماية، وذلك بعدما أضاف الميدالية الخامسة اللاعب لي يويه هونغ البالغ من العمر 34 عاما بعد فوزه بمسابقة الرماية بالمسدس السريع من مسافة 25 مترا للرجال.

وعلى مستوى الأرقام القياسية، فقد حقق السويدي أرماند دوبلانتيس رقما قياسيا عالميا بعد اجتيازه ارتفاع 6.25 مترا ليفوز بمسابقة القفز بالزانة للرجال محطما رقمه السابق البالغ 6.24 مترا.

واحتفظت الأمريكية فاليري ألمان باللقب الأولمبي في منافسات رمي القرص للسيدات مع تسجيل أفضل رمية لها مسافة 69.50 متر لتتقدم على الصينية فنغ بين الحاصلة على الميدالية الفضية التي سجلت 67.51 مترا، بينما حصلت الكرواتية ساندرا إلكاسيفيتش على البرونزية.

وارتقت البريطانية كيلي هودجكينسون إلى مستوى التوقعات قبل السباق بالفوز بالميدالية الذهبية في سباق 800 متر للسيدات، بينما حصلت الإثيوبية تسيجي دوغوما والكينية ماري مورا على الميداليتين الفضية والبرونزية على التوالي. وفي سباق 5000 متر للسيدات، عبرت الكينية بياتريس شيبيت خط النهاية أولا بزمن قدره 14:28.56 دقيقة.

وفي أمسية رائعة من مسابقات ركوب الدراجات، سجلت بريطانيا رقما قياسيا عالميا جديدا في كل من جولاتها الثلاث في سباقات السرعة لفرق السيدات. وحصل ثلاثي فريق بريطانيا المكون من كاتي مارشانت وصوفي كابويل وإيما فينوكين في نهاية السباق على الميدالية الذهبية بعد تسجيل رقم قياسي عالمي قدره 45.186 ثانية.

وشهد اليوم الافتتاحي لرياضة التسلق تحطيم البولندية ألكساندرا ميروسلاف رقمها القياسي العالمي مرتين، مسجلة زمنا قدره 6.06 ثانية.

وفي كرة السلة للفرق الثلاثية "3×3"، تفوقت هولندا على المضيفة فرنسا بنتيجة 18-17 لتفوز بنهائي الرجال، بينما توجت ألمانيا في نهائي السيدات بفوزها على إسبانيا بنتيجة 17-16.

تعليق عبر الفيس بوك