"أحمر الشباب" يعسكر استعدادا للتصفيات الآسيوية

 

الرؤية- أحمد السلماني

انتظم منتخبنا الوطني للشباب في معسكره الداخلي الثاني، والذي سيستمر حتى التاسع من الشهر الحالي؛ استعدادا للتصفيات الآسيوية المُؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة، والتي ستنطلق في 21 سبتمبر القادم.

وأوقعت القرعة منتخبنا ضمن المجموعة الخامسة التي ستستضيفها طاجيكستان، ومعهما ماليزيا وسريلانكا وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

وفي السابق، دخل المنتخب في معسكر خلال الفترة من 23 وحتى 29 يوليو، لعب خلاله مباراة ودية مع فريق نادي بوشر للشباب، وانتهت بالتعادل بهدفين.

وقبل ذلك شارك المنتخب في بطولة غرب آسيا في مدينة الطائف بالسعودية، وظهر بمستوى مقلق بعد فوز صعب على الكويت، وخسارة من اليمن، وتعادل مع السعودية، ليودع البطولة من دور المجموعات.

وتضم قائمة أحمر الشباب في هذا المعسكر بقيادة المدرب الوطني أحمد العلوي، كلا من: ماجد بن رمضان الفارسي وغسان بن موسى المسروري (الشباب)، شهاب بن أحمد المخيني (الطليعة)، أحمد بن مسلم الشنفري ومحمد بن غانم السمين (ظفار)، إياد بن خميس المالكي وعبد العزيز بن جمعة الشقصي وعدنان بن خميس المشيفري وسعيد بن غاصب العنبوصي وجواد بن خليفة العزي (السيب)، وعبد الله بن مبارك الجابري والهيثم بن مسلم الشكيلي وبشّار بن طالب المحاربي (سمائل)، والحسين بن علي القاسمي (مسقط)، ورشاد بن عبدالحميد الذهبين (النصر)، محمد بن عبد الله المقبالي(صحار)، مؤمن بن مصبح الصولي وتميم بن خليفة البريكي ومهند بن مبارك السعدي (السويق)، عدي بن خليفة المنوري (السلام)، عبد الهادي بن حفيظ المنوري ويوسف بن علي الشبيبي (المصنعة)، فهد بن خميس المخيني (صور)، ربيع بن يوسف السنيدي (عمان)، يسار بن سعيد البلوشي (جعلان)، عبد الله بن سيف المعمري (حتا الإماراتي)، وزياد بن جمال الجعلاني (الخليج السعودي).

وضمت قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 45 منتخباً، جرى تقسيمها على عشر مجموعات، حيث ضمت خمس مجموعات أربعة منتخبات، في حين تكونت خمس مجموعات من خمسة منتخبات.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

وتستضيف فيتنام منافسات المجموعة الأولى، حيث أوقعتها القرعة في مواجهة منتخبات سوريا وبنغلادش وبوتان وغوام، في حين تضم المجموعة الثانية أوزبكستان والبحرين والصين تايبيه المضيفة وكمبوديا ونيبال.

وتجمع المجموعة الثالثة التي تستضيفها الكويت ثلاثة منتخبات من منطقة غرب آسيا، كل من الكويت ولبنان والإمارات، حيث سيكون التنافس محتدماً في المجموعة التي تضم أيضاً جمهورية كوريا وجزر شمال ماريانا، في حين تجمع المجموعة الرابعة كل من أستراليا والسعودية المستضيفة وفلسطين وأفغانستان وماكاو.

وتضم المجموعة السادسة منتخبات إندونيسيا (المضيفة) واليمن وتيمور الشرقية والمالديف.

وأوقعت القرعة منتخب إيران في المجموعة السابعة إلى جانب منغوليا والهند ولاوس (المضيفة)، في حين يلعب العراق بالمجموعة الثامنة التي تضم أيضاً تايلاند (المضيفة) والفلبين وبروناي دار السلام.

وجاء منتخب اليابان في المجموعة التاسعة بمواجهة قرغيزستان (المضيفة) وميانمار وتركمانستان، في حين أوقعت القرعة المنتخب الأردني بالمجموعة العاشرة إلى جانب قطر (المضيفة) وسنغافورة وهونغ كونغ الصين.

تعليق عبر الفيس بوك