حمد بن جاسم يوجه رسالة إلى إيران وسط "توقعات الثأر"

الدوحة - الوكالات
نشر رئيس وزراء قطر الأسبق الشيخ حمد بن جاسم تغريدة جاء فيها: "اعتقد أنه من الأفضل أن تطلب الآن إيران وقفاً فورياً دائماً لأطلاق النار وإعادة النازحين في قطاع غزة إلى جميع مناطقهم، وتبادل الأسرى. فهذا خير من رد لن يحقق أي نتيجة في الوقت والظروف الراهنة سوى خدمة خطوات نتنياهو التصعيدية، وسياسات حكومته المتطرفة الهادفة إلى إطالة بقائه في السلطة".

وأضاف بن جاسم "هذا رأيي الشخصي وأنا أعرف أن كثيرين سيهاجمونني بسببه، ولكني أعلم أن إسماعيل هنية رحمه الله لو كان حياً بيننا اليوم لتمنى وقف إطلاق النار الدائم بالشروط سابقة الذكر حتى يتوقف سفك دماء الفلسطينيين وجرائم الإبادة الوحشية ضدهم".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت أن إيران رفضت دعوات أمريكية وعربية لتخفيف ردها على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، في العاصمة طهران.

وأشارت الصحيفة- نقلا عن مصدر- إلى أن إيران رفضت تقديم تحذيرات مفصلة من شأنها أن تساعد في تخفيف تأثير أي ضربة ضد إسرائيل، مبينة أن طهران أبلغت دبلوماسيين عرب "أنها لا تهتم إذا أدى الرد ضد إسرائيل إلى اندلاع حرب".

وفي السياق، ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، يتوجه إلى إيران، الأحد، في زيارة نادرة لبحث التطورات بالشرق الأوسط مع نظيره الإيراني بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

تعليق عبر الفيس بوك