ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي في غزة إلى 39583

غزة - الوكالات

قالت وزارة الصحة في غزة اليوم الأحد إن عدد القتلى الفلسطينيين جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي ارتفع إلى 39583 على الأقل، فيما زاد المصابين إلى 91398.

وقال مسؤولو الصحة في قطاع غزة إن غارة جوية إسرائيلية أصابت خيمة داخل مجمع مستشفى في وسط القطاع مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص على الأقل، ليرتفع إجمالي عدد الفلسطينيين الذين قتلوا اليوم الأحد إلى 19، وذلك بعد انتهاء جولة أخرى من المحادثات دون إحراز أي تقدم.

وأفادت مصادر في القطاع الطبي بأن الغارة الجوية استهدفت منطقة خيام في مجمع مستشفى الأقصى، ما أدى إلى اندلاع حريق وإصابة 18 شخصا على الأقل إلى جانب القتلى الخمسة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه استهدف مسلحا "نفذ أنشطة إرهابية" ورصد انفجارات بعد ذلك مما يشير إلى وجود أسلحة في المنطقة.

وأضاف البيان أن الجيش قصف 50 هدفا عسكريا في أنحاء القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بما في ذلك خلايا للمسلحين.

ويقع مجمع المستشفى في منطقة دير البلح، التي تكتظ بآلاف النازحين الفارين من القتال في مناطق أخرى من القطاع.

وانطلقت صفارات الإنذار في أسدود، وقال الجيش الإسرائيلي إن خمسة صواريخ أطلقت من جنوب غزة. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وواصلت القوات الإسرائيلية الغارات والقصف على قطاع غزة بعد انتهاء محادثات في القاهرة أمس السبت دون إحراز أي تقدم، بينما تستعد إسرائيل لتصعيد خطير في الشمال.

وتضاءلت فرص تحقيق انفراجة مع تنامي التوتر بالمنطقة في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية في طهران يوم الأربعاء، وذلك بعد يوم من غارة إسرائيلية في بيروت قتلت القائد العسكري الكبير في جماعة حزب الله اللبنانية فؤاد شكر.ويأتي اغتيال هنية في إطار سلسلة من عمليات القتل التي استهدفت عددا من كبار قادة حماس مع اقتراب الحرب في غزة من شهرها الحادي عشر.

تعليق عبر الفيس بوك