مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة بعد اغتيال هنية

نيويورك - الرؤية

عقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة بناء على طلب إيران وبدعم من روسيا والصين والجزائر، وذلك بعد ساعات على اغتيال إسرائيل لرئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية في طهران.

وأعرب العديد من أعضاء المجلس خلال جلسته الأربعاء عن قلقهم إزاء مخاطر اتّساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط بعد اغتيال إسرائيل لإسماعيل هنية في طهران.

وأدان مندوب إيران بمجلس الأمن أمير سعيد إيراواني ما وصفه بالعمل الإرهابي الإسرائيلي باغتيال هنية. وقال المندوب الإيراني إنّه ينبغي على مجلس الأمن الدولي أن "يتّخذ خطوات فورية لمحاسبة إسرائيل على هذا العمل العدواني، بما في ذلك النظر في فرض عقوبات..".

واتهم المتحدث الولايات المتحدة بالضلوع بمساعدة إسرائيل في عملية اغتيال هنية وقال إنه "ما كانت إسرائيل لترتكب هذه الجريمة بدون دعم استخباراتي من الولايات المتحدة".

واغتيل هنية فجر الأربعاء في طهران بغارة إسرائيلية على مقر إقامته. وتوعّدت حماس وإيران بالثأر لاستشهاده، ما أثار مخاوف خاصة من الولايات المتحدة من توسّع النزاع في المنطقة في خضمّ الحرب الإسرائيلية على غزة والمواجهات المتبادلة منذ أشهر عبر الحدود اللبنانية بين حزب الله وإسرائيل.

تعليق عبر الفيس بوك