آمال كبيرة على عدّائينا في "أولمبياد باريس"

مزون العلوية تخوض منافسات "100 متر سيدات" غدا.. وعلي البلوشي يسعى للتميز في أولى مشاركاته

 

باريس- عادل البلوشي

تتطلع العداءة العمانية مزون العلوية في حضورها الأولمبي الثالث إلى تحقيق نتيجة مشرّفة لسلطنة عمان، إذ تخوض منافسات التصفيات التمهيدية لمسابقة 100 متر عدو سيدات، غدا الجمعة، على ستاد دو فرانس، حيث سبق للعداءة وأن تواجدت في أولمبياد ريو 2016 وأولمبياد طوكيو 2020، وفي النسخة الماضية من الأولمبياد حققت العلوية المركز السادس، مسجلة زمنا وقدره  (12.35) ثانية في التصفيات التمهيدية المخصصة للمجموعة الثالثة ضمن منافسات 100 متر عدو، وفي أولمبياد ريو 2016 سجلت العلوية توقيتا زمنيا وقدره 12.43 ثانية.

وسيكون العداء علي البلوشي على موعد مهم بعد غد السبت، وذلك عندما يدشن مشواره الأولمبي الأول، حيث سيدخل منافسات الدور الأول لمسابقة 100 متر عدو رجال على ذات الاستاد الذي يحتضن مسابقات ألعاب القوى.

ويطمح البلوشي الذي يشارك الأولمبياد برقم تأهيلي مباشر ومعتمد من الاتحاد الدولي لألعاب القوى إلى تقديم المستوى الفني المأمول منه وتحقيق أرقام متقدمة.

وقال المدرب الوطني فهد المشايخي: "البرنامج الإعدادي والفني لتأهيل العداء علي بدأ في شهر أغسطس الماضي، والهدف الذي تم رسمه منذ البداية هو إكسابه السرعة المطلوبة في مثل هذه السباقات، وبدأنا بخوض سباقات الصالات لمسافات أقصر، حيث خاض العداء علي البلوشي منافسات سباق 60 متر صالات في أحد المتلقيات أثناء المعسكر الإعدادي الخارجي في تركيا خلال شهر يناير الماضي، ونجح في كسر الرقم العماني محققا رقما زمنيا وقدره 6.58 ثانية".

وأضاف: "سيسعى العداء علي البلوشي إلى تسجيل مشاركة إيجابية والوصول الى أبعد المراحل الممكنة في المنافسات، ونطمح بأن يكون العداء في يومه ومستواه الفني المعهود وبعيدا عن الضغوطات لتحقيق الأهداف المرجوة".

من جهته، أوضح سعود العبادي إداري المنتخب الوطني للرماية بأن مشاركة الرامي الدولي سعيد الخاطري في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، كانت مميزة وإيجابية، مضيفا أن مثل هذه المناسبات الرياضية العالمية تشهد مشاركة واسعة من الرماة العالميين والمصنفين على مستوى العالم.

ولفت إلى أن رامي المنتخب الوطني للرماية حاول جاهدا منافسة أبطال العالم وكان قريبا في أكثر من جولة، إلا أن فقدانه للتركيز لبعض النقاط ساهم في ابتعاده عن المنافسة.

وكان الرامي الدولي سعيد الخاطري قد اختتم مشاركته الأولى في دورات الألعاب الأولمبية بأولمبياد باريس 2024 في المركز الثلاثين في ختام التصفيات التمهيدية الخاصة لمنافسات رماية أطباق الحفرة وبمجموع نقاط بلغ 114 نقطة.

وبين العبادي: "بالرغم من النتائج التي خرج بها الرامي إلا أن تواجده في هذه المحافل الأولمبية تعد إضافة قوية في مسيرته الرياضية، كما أن حصوله على المزيد من النقاط سيساهم في ارتقائه بالتصنيف الدولي، وهذا التصاعد في الأرقام والنقاط الدولية يضع الرامي في المقدمة بالمسابقات والبطولات الدولية المقبلة، حيث سيسعى إلى اثبات جدارته بشكل أكبر في المحافل المقبلة والاستفادة منها بشكل موسع".

وقد فاز بالميدالية الذهبية لمنافسات رماية أطباق الحفرة الرامي البريطاني ناثان هاليس، وجاء الرامي الدولي كي ينج من الصين بالمركز الثاني وحقق الميدالية الفضية، فيما نجح الرامي الدولي جيان بيير من جواتيمالا بتحقيق الميدالية الأولى لبلده في الرماية والفوز بالميدالية البرونزية".

تعليق عبر الفيس بوك