للمرة الثالثة.. عبدالمنعم العلوي حكمًا لماراثون السباحة بـ"أولمبياد باريس"

 

 

مسقط - الرؤية

اختارتْ اللجنة الفنية الدولية للسباحة في المياه التابعة للاتحاد الدولي للألعاب المائية (Would Aquatic) حكمنا الدولي وعضو اللجنة الفنية الدولية للسباحة في المياه المفتوحة عبدالمنعم العلوي، ليكون ضمن الطاقم الفني الذي سيشرف على إدارة مسابقة ماراثون السباحة في دورة الألعاب الاولمبية الصيفية باريس 2024 .

وأسندت اللجنة الفنية إلى العلوي مهمة الحكم الأول في مسابقة السيدات، التي ستقام يوم 8 أغسطس المقبل، وستكون المهمة الثانية له يوم 9 أغسطس في مسابقة الرجال؛ حيث سيكون مسؤولا عن غرفة إعداد وترقيم السباحين وفحص بطاقات المشاركة وأدوات السباحين إذا ما كانت مطابقة للقانون الدولي أو لا .

وسبق للعلوي أن شارك في إدارة ماراثون السباحة في دورة الألعاب الاولمبية الصيفية في مدينة ريو 2016 ودورة الألعاب الاولمبية في طوكيو عام 2021. وسوف تقام منافسات ماراثون السباحة في نهر السين وسط باريس عند جسر الكسندر الثالث ، حيث ستكون بداية كلا السباقين في تمام الساعه 7:30 صباحا.

ويُشارك في السباق أفضل 44 سباحا من كلا الجنسين من مختلف دول العالم الذين تأهلوا من خلال بطولتي العالم في فوكوكا (اليابان) 2023 والدوحة (قطر) 2024 .

وسيغادر حكمنا الدولي يوم الإثنين المقبل، حيث سيحضر اجتماع اللجنة الفنية الدولية يوم 6 أغسطس وبعدها يقوم مع أعضاء اللجنة بزيارة لموقع المنافسات على نهر السين، ويوم 7 اغسطس سيعقد الاجتماع الفني لمديري الفرق والسباحين المشاركين لاعتماد أهليه اللاعبين، ثم اجتماع الحكام المشاركين في إدارة المنافسات ومتابعة آخر المستجدات للقانون الدولي، بعدها سوف تتم زيارة الموقع وتعريف الحكام بمواقعهم وأدوارهم خلال المنافسات.

تعليق عبر الفيس بوك