بالتعاون مع "أوتورد باوند عُمان"

"أومينفست" تطلق "القادة الشباب 2024" مستهدفة تعزيز مهارات 100 مشارك

 

 

مسقط - الرؤية

أطلقت الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومينفست"، برنامج "القادة الشباب" بالتعاون مع مؤسسة أوتورد باوند عُمان، بمشاركة 100 شاب من فئات عمرية مختلفة؛ بما في ذلك طلاب المدارس وطلاب الجامعات والكليات والباحثين عن عمل ورواد الأعمال. ويأتي البرنامج ضمن جهود أومينفست للاستثمار في المواهب الوطنية وتعزيز مهارة القيادة والمسؤولية الذاتية بين الشباب العماني.

وقال عبدالعزيز بن محمد البلوشي الرئيس التنفيذي لمجموعة أومينفست: إنَّ تمكين الشباب العُماني ومساعدتهم في بناء شخصيتهم المستقلة وتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل هو أحد الأهداف التي تركز عليها مجموعة أومينفست، وهو ما ينسجم مع تطلعات رؤية عُمان 2040 وتركيزها على بناء القيادات الاقتصادية وتأهيل الكفاءات العُمانية. وأضاف: نتطلع إلى أن يحقق الشباب أقصى استفادة ممكنة من البرنامج التدريبي وندعوهم للاستفادة من حلقات العمل وحلقات النقاش التي تتخلل البرنامج والتي سيتم تنفيذها من قبل خبراء متخصصين في هذا المجال.

وتم تصميم البرنامج بالتعاون مع جلوبال شيبرز مسقط، بهدف تمكين الشباب من التعرف بشكل أكبر على القضايا والتحديات العالمية والدور المنتظر منهم في التفاعل معها والحد من تأثيراتها السلبية.

ويتضمن البرنامج الذي ينطلق مع مطلع أغسطس المقبل ويستمر عدة أشهر جلسات نقاشية لتعزيز فهم دور الفرد كمواطن عالمي، كما يستهدف البرنامج تشجيع الشباب على المشاركة في إحدى المبادرات التطوعية القائمة في سلطنة عُمان بما يسهم في تحقيق فهمٍ أكبر لدور المجتمع المدني في التجاوب مع التحديات العالمية.

وستقام العديد من حلقات النقاش في أجواء الطبيعة لتعزيز قدرات الشباب في مجال الاستكشاف والتعلم التجريبي، مع الاهتمام بالتنمية الشخصية، وتطوير المهارات الأساسية، وزيادة الوعي بالقضايا العالمية وتحديد الحلول الممكنة، وسيتطرق البرنامج أيضا إلى العديد من القضايا البيئية وقضايا الاستدامة واستخدام الموارد الطبيعية بالإضافة إلى مناقشة القضايا الاجتماعية التي تؤثر على الشباب.

وقال ريتشارد لويس المدير التنفيذي لـ"أوتورد باوند عُمان": من خلال دوراتنا التعليمية التجريبية الفريدة في البيئة الطبيعية، تمكنا من تحقيق تغيير إيجابي في حياة أكثر من 25,000 مشارك. تتماشى برامجنا مع أهداف رؤية عُمان 2040، وستتيح لنا شراكتنا مع أومينفست زيادة الوعي بالقضايا العالمية بين الشباب ومساعدتهم على تحديد الحلول الممكنة التي ستؤثر على مساهمتهم كقادة مستقبليين في عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك