مشاركة عُمانية في "مهرجان جرش للثقافة والفنون" بالأردن

خاص- عمّان

تغطية- عزيزة راشد

شاركت السلطنة ممثلة في مجلس صحار الثقافي في مهرجان جرش للثقافة والفنون الدورة 38 لعام 2024م والتي تحمل عنوان (ويستمر الوعد) .

أحتوى الركن العماني في المهرجان على عدة زوايا منها الأزياء العمانية الخاصة بكل محافظات السلطنة المختلفة ، والحلي المتنوعة ، والحلوى العمانية والتي أعجب بها زوار المهرجان ، كما أحتوى الركن العماني على مجموعة من الإصدارات الأدبية العمانية والكتيبات السياحية والتي جاءت للتعريف عن السلطنة وجذب السياحة لها ، كما ضم الركن العماني بعضا من الاختراعات الحديثة المستمدة من البيئة العمانية .

افتتحت المعرض معالي الدكتورة هيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية ، ويأتي مهرجان جرش للثقافة والفنون 2024م في دورته 38 لهذا العام  والذي تحتضنه المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة خلال الفترة من 24 يوليو إلى 3 أغسطس بمدينة جرش التاريخية ، اهتماما كبيرا بالقضية الفلسطينية .


 وتعد المشاركة العمانية في مهرجان جرش للثقافة والفنون 2024. للمرة الثالثة على التوالي بمشاركة من مبادرة مجلس صحار الثقافي وقد مثله كلا من صالح بن سعيد الحمداني رئيس المجلس والأعضاء سعيد بن ناصر السعيدي وعبدالله بن محمد العجمي ومحمد بن صالح الحمداني وعائشة بنت سالم الفارسية وفاطمة بن درويش البلوشية .


 ساهم في المعرض العماني كلا من الجمعية العمانية للكُتاب والأدباء وصالون الصواري بولتية بولاية صور وادارة التراث والسياحة بمحافظة شمال الباطنة وفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة .

WhatsApp Image 2024-07-29 at 12.03.55(1).jpeg
 

WhatsApp Image 2024-07-29 at 12.03.55.jpeg
 

تعليق عبر الفيس بوك