جامعة مسقط تستعرض البرامج الأكاديمية الجديدة بـ"المعرض الدولي لمؤسسات التعليم العالي"

مسقط- الرؤية

استعرضت جامعة مسقط البرامج الأكاديمية الجديدة ضمن مشاركتها في المعرض الدولي لمؤسسات التعليم العالي 2024 برعاية معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إذ تتماشى هذه البرامج مع أحدث متطلبات سوق العمل.

وكشفت الجامعة عن ستة برامج تخصصية جديدة تشمل 3 برامج دراسات عليا وهي: ماجستير العلوم في التكنولوجيا المالية (FINTECH)، ماجستير العلوم في المحاسبة المهنية والتدقيق والإدارة المالية المعتمد من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) والذي يعد البرنامج الأول الذي تنفرد به الجامعة في المنطقة، وماجستير الإدارة العامة باللغة العربية الأول في جامعة مسقط والذي يتمز بمساراته التابعة لحاجة سوق العمل في مسارات إدارة الأعمال والقيادة والإدارة التربوية، وبالإضافة إلى ذلك، قدمت الجامعة ماجستير العلوم في تطوير وإدارة الطاقة المستدامة.

أما على مستوى البكالوريوس، فقد طرحت الجامعة برامج جديدة في الأمن السيبراني والأول من نوعه في قضايا الإدارة الجنائية السيبرانية، أما على صعيد الاستدامة فقد طرحت برنامجها الأول في مجال إدارة الموانئ والشحن المستدام.

وقال الأستاذ الدكتور خميس بن حمد اليحيائي رئيس جامعة مسقط: "نحن سعداء بالإقبال الواسع على برامجنا الجديدة، والتي تم تصميمها بعناية لتلبية احتياجات سوق العمل وتطلعات المستقبل، إذ تنوعت برامجنا بين الدراسات العليا والبكالوريوس، مما يعكس التزامنا بتقديم تعليم متميز وشامل، وتتميز البرامج الماجستير الجديدة بارتباطها بشهادات مهنية عالمية وتأهيلها العالي للخريجين لشغل العديد من الوظائف التخصصية في المجال والاكتشاف المبكر لسوق العمل فضلا عن الثراء المعرفي واستشراف التطورات المستقبلية وتركيزها على مهارات المستقبل، وتسعي الجامعة لطرح برامج في الدكتوراة لتواكب نظيراتها من الجامعات العالمية الرائدة".

وتعتبر جامعة مسقط من الجامعات العصرية التي تتميز بتنوع برامجها وتوافقها مع التطورات التنموية والاقتصادية في السلطنة، وتشهد برامج الجامعة تزايدا مستمرا وإقبالا واسعا نظرا للجودة العالية والشمولية، سواء من حيث المحتوى التعليمي أو أساليب التدريس الحديثة.

وبالإضافة إلى ذلك، تتيح الجامعة لطلبة البكالوريوس فرصة التدريب العملي في سوق العمل لمدة سنة تدريبية إلزامية بهدف تطبيق المعارف المتحصلة وتمكينهم من كسب خبرات جديدة من خبراء الصناعة، مما يعزز فرص توظيفهم بشكل أكبر ويشكل سماتهم الوظيفية.

وقد أتاح المعرض الفرصة للزوار للاستفسار عن الخدمات والعروض التي تقدمها الجامعة، بالإضافة إلى التسهيلات التمويلية المرنة المناسبة لمختلف الفئات الطلابية الراغبة في الدراسة بالجامعة.

تعليق عبر الفيس بوك